الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس وزارة الصحة: تطعيم طلبة الصف الأول قبل تسجيلهم في المدارس

وزارة الصحة: تطعيم طلبة الصف الأول قبل تسجيلهم في المدارس

611

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


قالت مديرة مديرية الصحة المدرسية في وزارة الصحة، الدكتورة سمر بطارسة، إن الوزارة ما تزال تستكمل برنامج التطعيم المدرسي لطلبة المدارس الجدد (طلبة الصف الأول)، والصف العاشر الأساسي، التي بدأت مطلع الشهر الحالي.


وأضافت بطارسة، الأحد، أن برنامج التطعيم يهدف للحفاظ على صحة الطلبة، مشيرة إلى أن التطعيم يتم قبل تسجيل الطالب في المدرسة حيث يتوجه ولي أمر الطالب إلى المدرسة لجلب الملف الصحي الخاص بالطالب ويكون موقعا من مدير المدرسة، وبعدها يتوجه إلى المركز الصحي لتلقي المطاعيم.


وأكدت أن من متطلبات تسجيل طلبة الصف الأول في مدارسهم الكشف الطبي الذي يتضمن "برنامج التطعيم".


وبينت أنه بعد الكشف الطبي للطالب يعطي المطاعيم اللازمة وهي المطعوم الثنائ (دفتيريا،كزاز) ومطعوم الشلل الفموي، إلى جانب مطعوم الثلاثي الفيروسي (الحصبة، الحصبة الألمانية، والنكاف)، لافتة إلى أنه في حال تلقي الطالب أحد هذه المطاعيم يستكمل إعطاؤه المطاعيم التي لم يتلقاها.


وبشأن طلبة الصف العاشر، أوضحت بطارسة إلى أنه يعطي الطلبة المطاعيم آنفة الذكر بعد إجراء الفحوصات اللازمة وهم على مقاعد الدراسة.


وتابعت "هذه البرامج تسعى لتعزيز التربية الصحية، من خلال اتباع انماط حياة سلوكية صحية وايجابية، وبخاصة في سنوات الطفولة المبكرة وفي سن المدرسة، بما يسهم بخفض معدل انتشار الامراض في المجتمع".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

تصريح صادر عن وزارة التربية والتعليم

#البلقاء #اليوم #السلط قال #مدير #التعليم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا