الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون برلمانية العرموطي: بايدن غير مرحب به وزيارته خطر على الامة والقضية الفلسطينية

العرموطي: بايدن غير مرحب به وزيارته خطر على الامة والقضية الفلسطينية

562

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط


وصف نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح عبدالكريم العرموطي، جولة الرئيس الامريكي جو بايدن إلى منطقة الشرق الأوسط، بأنها خطر على الأمة العربية والقضية الفلسطينية، وتأتي خدمة للكيان الصهيوني ولترسيخ المشروع الصهيوني، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي غير مرحّب به في المنطقة العربية.

وقال العرموطي إن الرئيس الأمريكي يريد تكريس وتعزيز توسع الكيان الصهيوني، وقد أعلن عن ذلك قبل مجيئه، وهو يسعى لاستعمار دول المنطقة بطريقة جديدة، وليس خدمة القضية الفلسطينية كما يُروّج له عبر وسائل الاعلام.

وأضاف العرموطي أن الزيارة تشكّل خطرا على المنطقة، وتستهدف إحياء الوطن البديل خدمة للوبي الصهيوني الذي يقوم بتسيير السياسة الأمريكية، مؤكدا أنه "لو كان هناك تضامن عربي ودولة قيادية بالمنطقة، لتمّ رفض استقبال الرئيس الأمريكي".

وطالب العرموطي مؤسسات المجتمع المدني والنقابات والأحزاب ووسائل الإعلام بالتحذير من تلك الزيارة، وشرح غاياتها للشعوب العربية، والتأكيد على أنها تأتي لزيادة الهيمنة على منابع النفط ونهب الثروات العربية، وإخضاع الأنظمة العربية والدول العربية للمشروع الصهيوني عبر الإعلان عن تحالفات لا تخدم غير الكيان الصهيوني، متسائلا عن دور منظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية من تلك الزيارة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

العرموطي:مخطط مرعب تجري حياكته على الساحة الفلسطينية

#البلقاء #اليوم #السلط حذر #النائب #صالح...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا