الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء بالصور .. لقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي وفدا من مجلس قبيلة عباد

بالصور .. لقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي وفدا من مجلس قبيلة عباد

484

البلقاء اليوم - لقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي
وفدا من مجلس قبيلة عباد

قال الناطق باسم مجلس قبيلة عباد الدكتور محمد المناصير ان رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي التقى اليوم الاثنين 2023/3/6 وفدا من أعضاء الهئية الادارية والهيئة العامة من مجلس قبيلة عباد وقد تضمن الوفد اثنتين من بنات قبيلة عباد ..


وقد تركز الحديث عن مسمى المجلس حيث وعد معاليه بان يتم مخاطبة الجهات المختصة بذلك .. وطالب الحاضرون بحصولالمجلس على ارض لاقامة مقر ه الدائم عليها والحصول على وظائف عسكرية في القوات المسلحة والامن العام والجهات الامنية .. وتم التأكيد على توجيه وموافقة جلالة الملك عام 2008 على استحداث لواء في عارضة عباد والذي لم ينفذ بعد والمطالبة باستحداث لواء بمنطقة عيرا ويرقا ووادي شعيب .. ليتمكن ابناء عباد من الاستفادة من خطط التنمية والمكتسبات الوظيفية والبعثات .. و طرح موضوع عن وضع المدارس في لواء وادي السير والمكرمة ..وموضوع حصول قبيلة عباد على حقها في الوظائف العليا والقيادية ..وحصول بنات عباد على حقوقهن الوظيفية في الوطائف العليا .. وقد تم طرح موضوع نواب قبيلة عباد وقد ذكر الحاضرون ان نائبين لعباد لا يتناسب وعدد افراد قبيلة عباد والسبب يعود لعدم وجود منطقة انتخابية لقبيلة عباد او استحداث الوية في مناطق عباد



.. وتم طرح موضوع الاغوار والتنمية فيها والسكن وغيرها من المواضيع ..وموضوع ظلم بعض ابناء وبنات عباد في بعض الوزارات .. واحالة كبار ضباط عباد في الامن العام الى التقاعد وان نسبة تواجد ضباط من ابناء عباد لا تتناسب وعدد افراد قبيلة عباد وأكد المتحدثون على حقهم في الوصول للمناصب والرتب العليا .


. وقد تم طرح ان مجلس قبيلة عباد سيساهم في مشاريع تنموية سيقيمها المجلس لدعم التنمية وتشغيل ابناء قبيلة عباد والمنطقة .. حيث قال معالي رئيس الديوان ان جلالة الملك وجه بان يكون الدعم للمشاريع الاستثمارية والانتاجية والتنموية ..وقد وجه الحاضرون الدعوة لجلالة الملك لزيارة قبيلة عباد في مضاربها ..

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا ويوما طبيا في عيرا ويرقا

#البلقاء#اليوم #السلط افتتح #وزير #الأوقاف...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا