الخميس ,23 مايو, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية فلكيًا .. هل يكون أول أيام شهر رمضان الخميس أم الجمعة؟

فلكيًا .. هل يكون أول أيام شهر رمضان الخميس أم الجمعة؟

396

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

أعلن مركز الفلك الدولي، أن يوم الخميس المقبل 23 مارس هو أول أيام شهر رمضان الكريم، وفق ما جاء على لسان مديره المهندس محمد شوكت عودة.

ونشر مركز الفلك الدولي بيانا على صفحته الرسمية موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، أعلن فيه أن يوم الخميس المقبل الموافق 23 مارس أول أيام شهر رمضان الكريم، وجاء فيه.

بدأت بعض الدول شهر شعبان يوم الثلاثاء 21 فبراير، وهذه الدول ستتحرى هلال شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء 21 مارس.

وبدأت العديد من الدول الأخرى شهر شعبان يوم الأربعاء 22 فبراير، ومنها إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وعُمان والأردن والجزائر والمغرب وموريتانيا، وهذه الدول ستتحرى هلال رمضان يوم الأربعاء 22 مارس، الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان فيها.

وأما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الأربعاء 22 مارس، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق العالم، في حين أنها ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من وسط آسيا وشرق أوروبا وجنوب القارة الأفريقية، وهي ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من غرب آسيا، ومعظم أفريقيا، وغرب أوروبا والأمريكيتين. وعليه من المتوقع أن تعلن غالبية هذه الدول رؤية الهلال يومئذ، ليكون يوم الخميس 23 مارس غرة شهر رمضان فيها أيضا. ولا يستبعد أن تعلن كلا من الهند وبنغلادش وباكستان عدم ثبوت رؤية الهلال يوم الأربعاء ليكون يوم الجمعة 24 مارس غرة شهر رمضان فيها

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة

#البلقاء #اليوم #السلط - اعلنت #امانة #عمان...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا