الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس 10 دقائق اضافيه للتوجيهي لكل جلسه امتحان

10 دقائق اضافيه للتوجيهي لكل جلسه امتحان

3549

البلقاء اليوم -   125764_9_1401639874        

صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية معاذ عصفور
 اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات عن إضافة 10 دقائق للزمن المخصص لكل جلسة من جلسات امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الصيفية التي تبدأ في الرابع عشر من الشهر الجاري.

ودعا الذنيبات خلال ترؤسه الاحد الاجتماع الموسع للجنة التخطيط المركزي في الوزارة، إلى إبراز التعليمات المتعلقة بالامتحان في أماكن تضمن إطلاع الطلبة عليها وتوعيتهم كذلك بالممارسات والتجاوزات التي من شأنها تعريضهم لأي عقوبة أو تشويش خلال تقديم الامتحان.

واكد على ضرورة الالتزام التام بتنفيذ إجراءات الامتحان والتعليمات المتعلقة به، مشيرا الى أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع الحكام الإداريين والأجهزة المختصة وأولياء الأمور ومجالس التطوير التربوي.

وطلب الوزير من مديري التربية والتعليم في الميدان تكثيف الزيارات والجولات الميدانية اليومية على قاعات الامتحان، واختيار رؤساء القاعات والمراقبين وفق الأسس المعتمدة لدى الوزارة والمنهجية المؤسسيَة التي اعتمدتها.

ووضع الذنيبات مديري التربية والتعليم أمام مسؤولياتهم في ضبط إجراءات امتحان الثانوية العامة دون تهاون أو تردد في تطبيق القانون، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الامتحان وصونه وحمايته من أي تجاوز او عبث، والأمانة والحزم لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة في الامتحان.

وقال ان الوزارة وزعت أجهزة التشويش على مديريات التربية والتعليم وعملت على تدريب ممثلين من المديريات على تشغيلها وبما يضمن سلامة استخدامها.

واستمع الذنيبات خلال الاجتماع لعرض قدمه مديرو التربية والتعليم حول استعدادات مديرياتهم وجاهزيتها لعقد امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية.

  • ( 1 )
    محمد الطراونه الكرك
    2014-06-01
    قد متشددوا الغش غير يصير لانه اصبح مبدأ
  •  



  • التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

    إقرأ ايضاً

    بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

    #البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

    البلقاء اليوم بالارقام

    اسرار المدينة

    شخصيات المحافظة

    مقالات

    هموم وقضايا