الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
الرئيسية شؤون برلمانية بالاسماء .. أشرس النواب تصويتاً لصالح الشركات الاسرائيلية --والحروب ثلثي المصوتين فلسطينيين

بالاسماء .. أشرس النواب تصويتاً لصالح الشركات الاسرائيلية --والحروب ثلثي المصوتين فلسطينيين

2932

البلقاء اليوم -

download البلقاء اليوم -السلط النواب الذين رفضوا اعطاء الشركات لاسرائيلية الأحقية بالاستثمار داخل الأردن هم : بسام البطوش ، طارق خوري، علي السنيد ، ثامر بينو ، هند الفايز، رلى الحروب ، عساف الشوبكي ، محمود الخرابشة ، يحيى السعود و وفاء بني مصطفى. اما أسماء النواب الذين رفعوا أيديهم بشراسة للموافقة على منح الشركات الاسرائيلية الأحقية للاستثمار داخل الأردن وهم : محمد الحجوج الدوايمة ، ردينة العطي ، قصي الدميسي ، سمير العرابي ، رائد الكوز ، خير أبو صعيليك وعبدالله الخوالدة .
ومن جانب اخر تبادل نواب الاتهامات والملاسنات فيما بينهم منها الطعن بالانتماء للهويه الفلسطينيه على اثر تراجع المجلس عن قراره في استثناء اسرائيل من مشاريع الاستثمارات من قانون صندوق الاستثمار الخاص.
وكان المجلس قد وافق بالاغلبيه في جلسته الاولى المقترح المقدم من النائب رولى الحروب في فتح الاستثمار امام الدول العربيه والاجنبيه باستثناء اسرائيل وسط اندفاع نيابي واضح للوقوف مع مقترح الحروب بالاضافة الى استنهاض النائب عبدالكريم الدغمي للنواب بعبارات التلويح بالايدي تحت القبه لمساندة مقترح الحروب لحشد اكبر عدد وقوفا. وفي الجلسه الثانيه المسائيه وفي نهاية التصويت على القانون بمجمله تقدمت مجموعة من النواب بمذكرة نيابيه قال فيها رئيس المجلس انها موقعة من خمس وعشرون نائبا تلى اسمائهم من على المنصه يطالبون باعادة التصويت على المقترح في العوده للنص الاصلي واللجنه والذي لا ينص على استثناء اسرائيل .مما دفع بيحيى السعود لمهاجمة النواب لانسحابهم من من قرارهم الاول وتصدت له النائب ردينه العطي في قولها انا بنت فلسطين ولا تزاود علي يا يحيى وانا فلسطينيه اكثر منك اقعد بكفي وبدناش نسثني. واثناء خروج النواب بعد اقرار قانون الاستثمار هاجمت النائب رولى الحروب النواب الذين اعادو التصويت لافشال قرار مقترحها في التصويت الاول وقالت على مسمع عدد من النواب والاعلام ان ثلثي الذين صوتوا وللاسف نواب فلسطينه في شكواها امام النائب خليل عطيه ومحمد القطاطشه وآخرين




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النائب سميرات .. جاب العيدين، مش عيد واحد .. !!

#البلقاء #اليوم #السلط خلال جلسة النواب اليوم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا