الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية أردنيات يعملن بفنادق في إسرائيل ضمن اتفاق وقع بعهد حكومة ابو الراغب

أردنيات يعملن بفنادق في إسرائيل ضمن اتفاق وقع بعهد حكومة ابو الراغب

1130

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم


كشفت مصادر متطابقة عن عمل فتيات أردنيات في فنادق إيلات الإسرائيلية، عن طريق شركتين تعملان في مجال توظيف عمال أردنيين في إيلات.
وقالت المصادر إن 7 فتيات يعملن حاليا، في ثلاثة فنادق بإيلات، اثنتان منهما في فندق واحد، تعملان في مجال خدمة الطعام، "سوبر فايزر".
وأوضحت أن 4 فتيات يعملن في مجال التنظيف بفندق واحد، وفتاة تعمل بمجال التنظيف بالفندق الثالث.
وأضافت المصادر أن عمر الفتيات يتراوح ما بين (22 - 33) عاما، وأغلبهن عازبات، ويسكنّ في فندقين تابعيين للشركتين ذاتهما بالعقبة، فيما تسكن فتاة مع زوجها.
وأكدت أن الفتيات وقعنّ على عقد عمل مع الشركتين لمدة عام، ويتم تجديده عند انتهائه، فيما تتعرض بعض الفتيات إلى مضايقات معنوية ولفظية من قبل اصحاب الفنادق الإسرائيلية والمسؤولين فيها، وتصل الخلافات إلى حد تركهن للعمل.ونوهت المصادر إلى أن رواتب العمال الأردنيين في إيلات تتراوح ما بين (700 -900) دينار أردني، باختلاف نسبة الطلب والنشاط على الفنادق الإسرائيلية. ووصل عدد الأردنيين الذين يعملون في إيلات مع بداية عام 2017 إلى 1400 أردني.فيما ترفض وزارة العمل التعليق على قضية العمال الأردنيين، بحجة أنه ليس لها علاقة بتوظيف العمال في إسرائيل، رغم حصول الشركات على ترخيص من قبل الوزارة.
ويأتي مشروع توظيف الأردنيين بإيلات، بناء على برتوكول موقع بين الأردن وإسرائيل في 7 اذار العام 2000، في عهد حكومة علي أبو الراغب، ووقعه وزير العمل آنذاك عيد الفايز، بحسب بيان صادر وزارة الخارجية الإسرائيلية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

٤٠٪ تراجع الطلب على الألبسة منذ بدء شهر رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط تراجع الطلب على الالبسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا