الجمعة ,24 نوفمبر, 2017 م
الرئيسية شؤون برلمانية الخرابشة: ما نشر عني كلام غير صحيح وافتراء .. ومن لا يعجبه فليغادر إلى بلده

الخرابشة: ما نشر عني كلام غير صحيح وافتراء .. ومن لا يعجبه فليغادر إلى بلده

586

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
: كذّب النائب السابق محمود الخرابشة ما نشره أحد المواقع الإخبارية التي تصدر من لندن، حول طلبه من أبناء الاردنيات الذين يوجدون في المملكة حمل امهاتهم معهم والمغادرة الى بلدهم الاصلي.
وقال الخرابشة إن ما نشره (الموقع الللندني) كلام غير صحيح وافتراء".
وأضاف الخرابشة "أنا قلتُ إن هذه القوانين الأردنية ومن يجلس على الارض الاردنية عليه ان يحترم قوانينها وسيادتها ومن لا يعجبه ذلك فليغادر إلى بلده".
وقال الخرابشه "كنت أعلم مسبقاً ان بعض الجهات التي حضرت لقاء الامس كانت ستقوّلني ما لم أقله لاني الوحيد الذي كنت ضد تجنيس ابناء الاردنيات المتزوجات من أجانب. وقلتُ أيضاّ أن ظروف الاردن المادية والاقتصادية والسياسية لا تساعد على تجنيس ابناء الاردنيات في ظل محدودية امكاناته وموارده وفي ظل تزيد نسبة البطالة وبالتالي الاردن لا يستطيع ان يتحمل اكثر من طاقاته".
واشار الخرابشة إلى محور حديثه في الحلقة التلفزيونية شدد على أن القانون الاردني ينص على ان الجنسية الاردنية تمنح بقانون، وقانون الجنسية الاردنية ينص على ان تمنح الجنسية للأردني على أساس رابطة الدم لجهة الأب وليس الأم وليس على رابطة الاقليم او المولد.
كما اشرت في الحلقة إلى ان قانون الجنسية قانون سيادي وان تطبيقه ونصوصه تختلف من دولة الى اخرى حسب ظروفها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والامنية".
وأضاف "قلتُ أن الاردن يختلف عن اي دولة أخرى لأن بجانبه احتلال اسرائيلي لأرض عربية وهنالك احتلال ايراني للعراق وسوريا وبالتالي هنالك أكثر من 91 الف امراة اردنية متزوجات من غير اردني منهن 80 الف امرأة متزوجات من اخواننا ابناء فلسطين، والذين هم وفي الطروف الحالية لا يجوز تجنيسهم لان التجنيس يعتبر توطينا ونحن جميعا ضد التوطين الذي يحقق حلم شارون بالوطن البديل".
وشدد على أن أي أردنية تزوجت من غير أردني كانت تعلم أن القانون لا يمنح الجنسية لأبنائها، وحصلت تسهيلات لابنائهن من خلال البطاقات التعريفية وبالتالي الاردن لديه ظروف تختلف عن اي دولة في العالم ولا يستطيع تجنيس ابناء الاردنيات المتزوجات من اجانب والذي لا يعجبه ذلك بلده اولى به وبخاصة ان اي اردنية تزوجت من غيرر اردني يحصل ابناؤها على جنسية زوجها".




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا