الجمعة ,21 سبتمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الخرابشة يفتتح مشروعا لتوليد الطاقه الكهربائية بجامعة مؤتة

الخرابشة يفتتح مشروعا لتوليد الطاقه الكهربائية بجامعة مؤتة

133

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
افتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الاربعاء، مشروع دعاسات توليد الطاقة الكهربائية في جامعة مؤتة بمحافظة الكرك، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع المهمة التي اعدها ونفذها اساتذة وطلبة جامعة مؤتة، وتقوم فكرته العلمية على الخاصية العلمية للمعادن التي تتغير مقاومتها عندما تتعرض للطرق او السحب.

واطلع الخرابشة على طبيعة المشروع، واستمع لايجاز بشأن المشروع واهميته من قبل المشرفين عليه، وهم الدكتور سلوم الجبوري والطلبة حيدر مشاعلة واحمد حماد ومثنى العدوان.

وقدم المشرف على المشروع الدكتور سلوم احمد الجبوري، عرضا عن المشروع، وبين ان التجارب على هذا الاساس العلمي اطلقت في بعض الدول المتقدمة صناعيا للبحث عن الطاقة النظيفة، لافتا الى انه يمكن تطبيقها والاستفادة من حركة تجمعات الناس في الأسواق المزدحمة وحركة المركبات في الشوارع.

واضاف، ان المشروع هو أول تطبيق من نوعه بهذه التقنية على المستوى الإقليمي وهذا فخر كبير لجامعة مؤتة بشكل خاص وللأردن بشكل عام، موضحا ان دعم هذا المشروع المالي مقدم من قبل شركة سامسونج العالمية فرع الأردن وهو ما اعتبره المشرف على المشروع تعاونا علميا مشكورا للشركة.

واكد رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة، ان جهد اي باحث أو أكاديمي أو طالب ينتسب لمؤتة ويخدم العلم والجامعة والمجتمع يعتبر مبعث فخر للوطن كله، لافتا الى ان الجامعة حاضنة لشباب يمتلك عزيمة وفكرا يستطيع من خلاله صنع الفارق وتحقيق الإنجازات العلمية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

وفد زراعي أردني يزور دمشق تمهيدا لفتح معبر "نصيب"

البلقاء اليوم --السلط يزور وفد زراعي أردني،...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا