الرئيسية أخبار البلقاء اجتماع في الداخلية لبحث أمن وأمان المملكة

اجتماع في الداخلية لبحث أمن وأمان المملكة

1078

البلقاء اليوم -

417e4c757fe6109dc77f3867df9eddea

صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ---

 عقد وزير الداخلية حسين المجالي اجتماعاً مع مسؤولين أمنيين بحث فيه وسائل مواجهة التحديات الأمنية "لإدامة الأمن والأمان" في الأردن.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية إن المجالي عقد اجتماعاً "بحضور سمو الامير راشد بن الحسن قائد الشرطة الخاصة في مبنى الوزارة".

وأوضحت أن الاجتماع ناقش "ابرز التحديات الامنية التي تواجهها المملكة والسبل الكفيلة بمواجهتها لإدامة الامن والامان وبسط الاستقرار في جميع ارجاء الوطن".

"وضم الاجتماع امين عام وزارة الداخلية سمير مبيضين ومحافظ العاصمة خالد عوض وعددا من القادة الامنيين".

واكد المجالي ان هذا "الاجتماع يأتي في ظل ظروف صعبة تمر بها المنطقة ومستجدات مستمرة تشهدها الساحتان الاقليمية والدولية لمناقشة الخطط والاستراتيجيات الموضوعة لهذه الغاية بما يضمن فرض الامن والاستقرار في جميع مناطق المملكة ودور الاجهزة الامنية للتعامل مع أي امر طارئ".

وجدد المجالي التأكيد ان "الوطن بقيادته الهاشمية الملهمة وشعبه الوفي لن يسمح لأي جهة كانت بالتمادي على امنه واستقراراه ، وان الاجهزة الامنية والقوات المسلحة على اتم استعداد لمواجهة اية اختراقات امنية داخلية او خارجية قد تحدث وتقوم بواجباتها ومهامها على اكمل وجه" واصفا الوضع الامني في المملكة " بالممتاز".

وشدد على "توحيد الجهود وزيادة مستوى التنسيق والتعاون المستمر بين الاجهزة الامنية والحكام الاداريين والجهات المعنية ، لتحقيق الامن والاستقرار ومكافحة الجريمة بشتى انواعها"، مشيرا الى ان "تحقيق المعادلة الامنية بكل ابعادها يتطلب التعاون بين الاجهزة الامنية والمواطن الذي يعد شريكا اساسيا في تحقيق الامن الشامل".

"وعرض المجالي ابرز الخطط والبرامج والاستراتيجيات الامنية التي وضعتها الوزارة لمواجهة المتغيرات والتطورات الاقليمية والدولية وانعكاساتها على الاردن والمنطقة، مثمنا دور القوات المسلحة الباسلة والاجهزة الامنية بجميع كوادرها على الجهود المبذولة للحفاظ على الامن الوطني بجميع ابعاده."

ودعا المجالي "المواطنين الى عدم الالتفات للاشاعات التي يطلقها بعضهم بين الحين والآخر واستقاء المعلومات من اصحاب القرار والمعنيين مبينا ان الاشاعة قد تحدث بلبلة تخدم اغراض المتربصين بهذا البلد لتقويض نعمة الامن والامان والاستقرار الذي تنعم به خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة".

واكد مدير الامن العام الفريق اول الركن الدكتور توفيق الطوالبة ان "كوادر الامن العام تنفذ حملات امنية على مدار الساعة في جميع ارجاء المملكة وذلك استنادا لخطة امنية طويلة الامد اعدتها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية لمواجهة اية مستجدات قد تحدث الى جانب واجباتها ومهامها الاخرى التي تنفذها للحفاظ على امن الوطن وفرض سيادة القانون.".

واكد مدير الدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي "استعداد المديرية المستمر بكوادرها المختلفة لمساندة ودعم وتعزيز جهود الاجهزة الامنية المختلفة في عملها الرامي الى الحفاظ على امن الوطن والمواطن".

وأكد نائب المدير العام لقوات الدرك العميد عاطف الحجايا "اهمية التنسيق المستمر بين الجهات الامنية والمواطنين واجراء عمليات تقييم للواقع الامني في مختلف مناطق المملكة بشكل دوري لتحديد نقاط القوة وتعزيزها ونقاط الضعف والحد منها عارضا خطط المديرية ودورها الفاعل في تحقيق اركان الامن والامان للوطن والمواطن".




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء

#البلقاء #اليوم #السلط قال الناطق الإعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا