الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية خبير عسكري: "إسرائيل" تخسر آلية و6 جنود كل 80 دقيقة .. وهذا عدد قتلاها الحقيقي

خبير عسكري: "إسرائيل" تخسر آلية و6 جنود كل 80 دقيقة .. وهذا عدد قتلاها الحقيقي

785

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


قال الخبير العسكري الأردني، اللواء المتقاعد فايز الدويري، إن "الأرقام التي تعلنها فصائل المقاومة تشير إلى أن إسرائيل تخسر آلية و6 أفراد بين قتيل وجريح كل ساعة و20 دقيقة، ما يعني سقوط 3185 قتيلا وجريحا خلال 22 يوما من العدوان البري في قطاع غزة على أقل تقدير".

وأضاف الخبير الدويري، في تحليل لـ/قناة الجزيرة/ القطرية، أن "الصور التي تنشرها المقاومة تؤكد أن إطلاق الصواريخ لا يزال فاعلا وأن قذائف الهاون لا تزال تعمل وأن المعارك الصفرية متواصلة، وأن التعامل متواصل مع أهداف متنوعة متحركة وثابتة وبطرق مختلفة".

وتابع: "كلما تقدمت إسرائيل في أي محور داخل غزة كان وضعها أكثر صعوبة وكانت فرصة المقاومين على التعامل أكبر"، مشيرا إلى أن ما "تم نشره مؤخرا من صور للمعارك يؤكد أن المقاومة تدير المعركة بنجاعة".

وجدد الخبير العسكري التأكيد على أن "الساعات المقبلة ستكون عنيفة لأن كل طرف سيحاول إظهار قوته قبيل دخول الهدنة حيز التنفيذ، لكي يثبت أنه قادر على مواصلة القتال".

وقال إن مقاتلي المقاومة يثبتون كفاءة أكبر حتى من قوات "دلتا الأمريكية" (إحدى وحدات القوات الخاصة الأمريكية)، لأنهم يخوضون معارك من المسافة صفر دون حماية أو غطاء وبملابس مدنية، مؤكدا أن "إسرائيل لن تفصح عن خسائرها الحقيقية قبل 6 أشهر من انتهاء المعركة".

ولليوم 48، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفا و532 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، نحو 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

كشف هوية قائد الوحدة 8200 بجيش الاحتلال بثغرة على الإنترنت

#البلقاء #اليوم #السلط قال #الجيش #الإسرائيلي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا