السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية الحية: من يفكر ما بعد "حماس" فهو يفكر في وهم

الحية: من يفكر ما بعد "حماس" فهو يفكر في وهم

185

البلقاء اليوم - #البلقاء اليوم --السلط

قال نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية في قطاع غزة، خليل لحية، إن "اليوم التالي في غزة هو انتصار ومن يفكر ما بعد حماس فهو يفكر في وهم".

وأضاف في مقابلة مع قناة /الجزيرة/ الفضائية، مساء اليوم الأحد، أن "هدفنا الأساسي هو وقف العدوان على شعبنا وإغاثته من الهجوم البربري والنازي الذي يتعرض له في كل مكان من أرضنا من قبل جيش الاحتلال".
وشدّد على أن "المقاومة صامدة وتصد العدوان وتكبد العدو خسائر في الأفراد والمعدات، ولديها الإمكانات للصمود أياما وأسابيع وشهورا، وأن العدو لا يهنأ لا في غزة ولا خانيونس ولا الشمال ولا أي منطقة في قطاع غزة".
ونوّه إلى أن "طوفان الأقصى" جاء ردا على الاعتداء على مقدساتنا ومحاولة تصفية قضية شعبنا، وأن حماس عصية على الاستجابة للتهديدات تحت الضغط".
وأشار إلى أن "شعبنا لن يرفع الراية وسيبقى صامدا في أرضه ويحتضن مقاومته، ونطمئن شعبنا وأمتنا بأن المقاومة بخير وصامدة، وأن غزة والضفة وكل فلسطين وحدة واحدة ومن يقرر الحكم هو شعبنا".

وقال "نريد وقفا للعدوان ثم نذهب للإعمار والبناء ثم نتحدث بعد ذلك عن الأسرى، مؤكدا أن ملف التبادل مغلق حتى يقف العدواني".

وأضاف أن "الدول العربية والإسلامية بمقدورها إجبار الاحتلال على إدخال المساعدات لغزة، وأن 100 شاحنة يوميا غير كافية على الإطلاق لإغاثة شعبنا المحاصر".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني والسبعين على التوالي، وبمساندة أمريكية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 18 ألفا و800 شهيد إلى جانب نحو 51 ألف جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آخر جمعة من رمضان .. الاحتلال يرفع حالة التأهب خشية رد ايراني وينشر آلاف العناصر الأمنية في القدس

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت الشرطة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا