الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة صحيفة عبرية: كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي يقترحون "مبادرة" للهجوم على "حزب الله"

صحيفة عبرية: كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي يقترحون "مبادرة" للهجوم على "حزب الله"

169

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن #كبار #ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي، "قدموا اقتراحاً جديداً قد يؤدي في النهاية إلى هجمات واسعة النطاق في لبنان، حتى في المناطق التي امتنعت إسرائيل عن قصفها حتى الآن".

ونقلت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ عن ضباط إسرائيليين، قولهم، اليوم الأحد: إن "الوقت المناسب للتوصل إلى حل سياسي على الحدود اللبنانية ينفد، وعلى الجيش الإسرائيلي أن يعلن أن إسرائيل ستوقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة وأن يوضح، إذا كان هناك قصف من قبل حزب الله خلال تلك الساعات - فسوف يؤدي إلى دمار في جنوب لبنان".

وقال ضابط كبير، وفق الصحيفة العبرية: إن "المعادلة الحالية التي يسمح فيها حزب الله لنفسه بإطلاق النار مباشرة على المنازل خطيرة ويجب تفكيكها".

وزعم الضباط أن "إسرائيل لا تستغل بشكل كاف حقيقة أن حزب الله لديه الكثير ليخسره من القصف الإسرائيلي".

وتساءل أحد الضباط: "لماذا ننتظر دفاعا عن احتمال تسلل قوة رضوان؟ لماذا نحشد القوات وننصب الكمائن؟ حزب الله هو من بادر بفتح الجبهة، وهو من يجب أن يتنبه لئلا ندخل إلى مواقعه من عيتا الشعب أو مارون الراس"، مشددا على أن "المعادلة تحتاج إلى التغيير".

وأشارت الصحيفة إلى أنه، "لم يبق الآن إلا ضم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت إلى هذه المبادرة"ـ لافتة إلى أن "الأخير (غالانت) قام بجولة في قيادة المنطقة الشمالية الجمعة، ومن الواضح مما قاله أنه لا يشارك الرأي القائل، بأن الهجمات الحالية ضد حزب الله ليست كافية".

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني بالتعاون مع "كتائب القسام - لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، وقوات الفجر (الجناح العسكري للجماعة الإسلامية -الإخوان المسلمون- في لبنان)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، تزامناً مع عدوان الأخير على قطاع غزة، في أكبر مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي منذ حرب عام 2006 بين الجانبين.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش

#البلقاء #اليوم #السلط تعرض مزارعو العنب في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا