الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب اختتام دورة إدارة المشاريع لـ"شباب كلنا الأردن" في البلقاء

اختتام دورة إدارة المشاريع لـ"شباب كلنا الأردن" في البلقاء

2877

البلقاء اليوم -   11011675_10153277557253055_1600694612936825461_n (1)  

 صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ---معاذ عصفور 

اختتمت هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في البلقاء اليوم دورة "إدارة المشاريع" ضمن برنامج "شبابنا منتج" والتي نفذت بإشراف مؤسسة طلال ابوغزالة.

ورعى مساعد محافظ البلقاء رافع البطاينة حفل اختتام الدورة التي استمرت أربعة أيام متتالية اشتملت على مجموعة من المهارات منها إدارة الأعمال والموارد البشرية والتسويق وحسابات التكلفة ومراقبة المخزون وإدارة العمليات والمحاسبة المالية.

وقال محافظ البلقاء رافع البطاينة خلال رعايته حفل التخريج انه لابد للشباب استثمار هذه الدورات التدريبية لتعزيز قدراتهم العملية للانخراط في سوق العمل، حيث أن العمل الجاد يحتاج إلى المهارة والمعلومة، مشيرا إلى أن التوجه إلى إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة يخفف من نسبة البطالة خاصة للشباب ويقلل من الفقر لدى المجتمع .

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة البلقاء طارق الخرابشة أن عقد هذه الدورة يأتي انسجاما مع برامج الهيئة في رفع وتطوير قدرات الشباب في مختلف المجالات وخاصة في تهيئتهم للانخراط بسوق العمل وتعزيز قدراتهم في فتح مشاريعهم الخاصة.

وأشار الخرابشة إلى أن الدورة تعقد ضمن  برنامج "شبابنا منتج" والذي تطلقه الهيئة في مختلف المحافظات بهدف المساهمة في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة لدى الشباب، ولفتح المجال أمام الشباب للاعتماد على أنفسهم في خلق فرص عمل منتجه ودائمة .

وقال المستفيد من الدورة عمر العناتي من لواء عين الباشا "أن الدورة أكسبتني معرفة جديدة وساهمت في دعم قدراتي الإدارية والفكرية والتسويقية للمشاريع والمنتجات التي تجعلني أقدم على فتح مشروعي الخاص وأنا متسلح بالعديد من المهارات الاقتصادية" .

وقالت المشاركة آيات أبو عبادة من لواء الشونة الجنوبية أن الدورة منحتها فرصة تدريبية رائعة استفادت من خلالها معلومات ومهارات في دعم مشروعها المستقبلي، مضيفة "تعلمت كيف أكون مقيماً وحاسما للأمور التي قد تكون نقطة ضعف لدي في إدارة مشروعي الخاص، حيث أصبح الطريق أمامي واضحاً لفتح مشروعي:.

وقال المشارك معتصم ابوحمور من لواء السلط أنه تعلم من هذه الدورة ما هو مفيد وقيم من تنمية الذات واكتشاف القدرة على التخطيط لفتح مشروعه الخاص من جميع الجوانب، كما استطاع أن يقدر المشروع الأنسب لقدراته إضافة إلى معرفة الإدارة المالية وتعلم خدمة العملاء واختيار الموظف المناسب وكيفية التسويق للمنتج.

وقالت المشاركة روينا الحسين من لواء دير علا أن الدورة كانت من أهم الدورات التدريبية التي خضعت لها بجودتها ومستواها العالي من المعلومات التي تساهم في كيفية إنشاء المشاريع الخاصة والقدرة على استمراريتها، مضيفة ان الدورة زادت من خبراتها العلمية وجعلتنها كثر دقة في اختيار المشروع الأنسب لقدراتها.

يشار إلى أن برنامج "شبابنا منتج" هو احد برامج هيئة شباب كلنا الأردن لتمكين الشباب الأردني في المجال الاقتصادي، ويهدف إلى السعي إلى نشر ثقافة العمل والإنتاج لاستغلال الفرص الاقتصادية لتحسين مستوى الدخل للشباب وأسرهم وتوفير الفرص الداعمة لاستثمار الطاقات والقدرات والكفاءات والأفكار الشبابية في خدمة وتنمية المجتمعات المحلية وتوجيه الشباب نحو الجهات التمويلية والاقراضية الخاصة بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة و المساهمة في الحد من ارتفاع نسب الفقر والبطالة في المملكة وخاصة لدى الشباب.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مستقلة الانتخاب تعلن التعليمات التنفيذية لتأسيس الأحزاب السياسية

#البلقاء #اليوم #السلط نشرت #الهيئة #المستقلة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا