الثلاثاء ,14 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب سواعد أبناء البلقاء تكرّم الأيتام احتفالاً بالمناسبات الوطنية

سواعد أبناء البلقاء تكرّم الأيتام احتفالاً بالمناسبات الوطنية

2910

البلقاء اليوم -

download (1)

 البلقاء اليوم -السلط-ابتسام العطيات

نظمت جمعية سواعد ابناء البلقاء الخيرية في السلط امس الاول  احتفالا تكريميا  بمناسبة الاعياد الوطنية لـ30 يتيما من اطفال المدينة وذلك في قاعة الاستقلال ببلدية السلط الكبرى.

 والقى راعي الاحتفال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية فلاح القضاة كلمة أكد فيها على اهمية رعاية هذه الشريحة من المجتمع ومد يد العون لها مشيرا الى الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد في دعم الجمعيات الخيرية بلعتباره مظلة رسمية لهم.

 وقال رئيس الجمعية رعد ابو حمّور انه " لا بد من رعاية الايتام من خلال الجمعيات الخيرية وتقديم الخدمة الامثل  لهم والعمل على مد يد العون لهم من اجل رعايتهم والاخذ بيدهم نحو الطريق تماشيا مع ما حث عليه ديننا الحنيف".

وخاطب ابو حمور الايتام قائلاً: "لستم وحدكم كلنا اهل لكم" مشيدا في الوقت ذاته بالدعم الذي يقدمه المتبرعين لهذه الفئة الكريمة المحرومة وصولا الى رعاية ايتام ناجحين وقادرين على مواصلة الحياة وعدم وقوعهم في براثن الفقر والحرمان والانحراف.

واكد مدير التنمية الاجتماعية / السلط ناجي العلوان على اهمية الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص في تنمية المجتمعات المحلية وان هذا الاحتفال نموذج يحتذى به في هذه الشراكة.

واضاف العلوان ان " ان الجمعيات الخيرية تعتبر اذا ما حققت الاهداف التي انشئت من اجلها تلك الجمعيات على اكمل وجه الرديف الاساسي لوزارة التنمية الاجتماعية وعملها فاهدافها مشتركة ومكمّلة لبعضها البعض والرؤية واحدة والرسالة واحدة نلتقي عند محور العملية التنموية وهو الانسان فهو هدفنا وغايتنا وهو اعز ما نملك".

وتم خلال الاحتفال  الذي اشتمل على فقرات فنية قدمتها طالبات مدرسة ا مسلمة الاساسية وقصائد شعرية تم تكريم عدد من الداعمين ومنح الرئاسة الفخرية للجمعية لرئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية المهندس جمال الصرايرة.

يشار الى ان جمعية سواعد ابناء البلقاء تاسست عام 2005 وهي من الجمعيات الناشطة في مدينة السط وتقدم خدماتها لحوالي 300 اسرة سنويا بحسب امين سرالجمعية محمود خريسات اضافة للكراسي المتحركة لذوي الاحتاجات الخاصة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

اعتصام حاشد امام نقابة الصحفيين تضامنا مع الزملاء في فلسطين

#البلقاء #اليوم #السلط شارك #صحفيون #أردنيون في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا