الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب مطالب بدعم جمعية للمكفوفين تخدم 40 منتسباً في السلط

مطالب بدعم جمعية للمكفوفين تخدم 40 منتسباً في السلط

2477

البلقاء اليوم -

1463997_557945164297503_1165712441_n

 

 

السلط  - إسلام النسور

 

 

أكد مدير التنمية الإجتماعية / السلط ناجي العلوان، انه سيتم تقديم الدعم لجمعية الابرار الخيرية للمكفوفين/السلط، في حال تقدمت بدراسة جدوى إقتصادية لأي مشروع إنتاجي يدر دخلا على المنتفعين منها لدعم فئة المكفوفين وذويهم ومساعدتهم في الإعتماد على أنفسهم وتحويلهم من مستهلكين إلى منتجين.

 

وكان العلوان يرد على مطالب أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الأبرار الخيرية للمكفوفين/السلط، التي ينتفع من خدماتها زهاء 40 منتفعا.

 

واوضح مدير التنمية أن لا نشاطات تذكر على أرض الواقع للجمعية، والتي لم تعمل على إعداد التقارير المالية والإدارية منذ عام 2011 م ولغاية عام 2014 م أي 4 سنوات متتالية، مشيراً إلى أن نظام الجمعيات الخيرية يشترط لأي جمعية أن تعد التقرير المالي والإداري للسنة المالية السابقة خلال أول 3 شهور من السنة اللاحقة ويجب أن يعدها أعضاء الهيئة الإدارية ويصادق عليها أعضاء الهيئة العامة.

 

واوضح العلوان أن النظام الداخلي للجمعية معقد حيث يشترط أن يكون أعضاء الهيئة الإدارية تسعة أعضاء 4 مبصرين و5 مكفوفين وأن أي شخص يرغب بالترشح للعضوية يجب أن يدفع مبلغ 25 ديناراً وأن يكون عمر المترشح 30 عاما، مشيراً إلى أن المديرية قامت بوضع هيئة إدارية مؤقتة للجمعية العام الحالي جزء منهم موظفو التنمية والجزء الآخر من المكفوفين لمعالجة الإختلالات في النظام الداخلي المعقد للجمعية وتصويب الأوضاع حيث تم إلغاء بعض الشروط ليتم إنتخاب 7 أشخاص للهيئة الإدارية لها بغض النظر اذا كانو مبصرين أو مكفوفين وإلغاء المبلغ المالي للترشح وإشتراط عمر 25 عاما للترشح للعضوية.

 

وكان رئيس الجمعية عاطف أبو رمان، قد طالب بتأمين مقر للجمعية مجاني إن أمكن وإذا تعذر ذلك بمبلغ رمزي خاصة وإن الجمعية يترتب عليها مبلغ 2500 دينار متراكمة أجرة مقر منذ عام 2009م بواقع 180 دينارا أجرة شهرية للمقر.

 

وأوضح أبو رمان خلال حديثة لمندوبي وسائل الإعلام المحلية في السلط بلدية السلط الكبرى وهو شخص مكفوف بأن مديرية التنمية الإجتماعية لم تقدم أي دعم للجمعية بعد توليه رئاسة الجمعية الشهر الماضي من العام الحالي أي مساعدة تذكر بحجة أن الموازنة غير جاهزة منذ نشأة الجمعية عام 2009م ولغاية اللحظة أي لا يوجد سندات صرف وقبض إطلاقاً بكشوفات الجمعية بإستثناء دعم قدمة رئيس بلدية السلط الكبرى خالد خشمان بمبلغ 300 دينار.

 

وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان أن البلدية لا تستطيع تقديم مقر مجاني او التبرع تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء بمنع التبرعات والهبات.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

إعلان الفائزين في إنتخابات نادي خريجي الجامعة الأردنية – اسماء

#البلقاء #اليوم #السلط أعلن #نادي #خريجي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا