الرئيسية أخبار البلقاء تاجيل اغلاق مدخل السلط الى العاشر من اب المقبل

تاجيل اغلاق مدخل السلط الى العاشر من اب المقبل

1508

البلقاء اليوم -

vqgwyueg (2)

صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية--

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه عن تأجيل إغلاق مدخل مدينة السلط الذي كان مقررا يوم غد السبت للمباشرة بتنفيذ مشروع نفق دبابنة على مدخل تقاطع قصر العدل إلى العاشر من شهر آب المقبل

وقال المهندس هلسة خلال تفقده اليوم لموقع المشروع ان الوزارة ارتأت تاجيل اغلاق المدخل الرئيسي للمدينة بناءا على مطالب المواطنين والتجار في المنطقة وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وما يرافقه من حركة تسوق كبيرة وما ينتج عنها من أزمة سير خانقة. 

وأضاف ان الهدف من التاجيل تلافي حدوث أزمات سير خانقة باعتبار منطقة المشروع منطقة تجارية كبيرة وتضم أسوق ومحلات تجارية بالإضافة إلى تزامن موعد الغلق القديم مع تقديم امتحانات الثانوية العامة كون القاعات مركزية في السلط ويتوافد الطلبة إليها من مناطق مجاورة مثل ( لواء ماحص والفحيص وأقضية زي والعارضة وعيرا ويرقا ) الامر الذي قد يسبب تأخير مئات الطلبة عن موعد امتحاناتهم. وبين المهندس هلسه أن الوزارة استجابة لمطالب عديدة من قبل الأهالي وأصحاب المحلات القريبة من موقع تنفيذ مشروع النفق كونهم يعتمدون على حركة الصائمين قبل وبعد الإفطار ونظرا لوجود مخزون كبير من السلع في مستودعات التجار. واوضح هلسه أن إغلاق المدخل بالاتجاهين سيكون بشكل كامل مع إبقاء طريق خدمات بهدف السماح للمواطنين بالشراء من المحلات وان هدف الإغلاق هو سرعة الانجاز و السماح للآليات بالعمل بحرية بعيدا عن ضغط حركة السير حيث يشهد المدخل عبور 50 ألف سيارة يوميا بالاتجاهين وسيتم الإعلان عن الطرق البديلة من خلال حملة إعلامية بالصحف اليومية بشكل متكرر ليتمكن المواطنين السائقين سلوك التحويلات المرورية المعتمدة. واشار الى أن الوزارة أنهت كافة الاستعدادات للبدء بالمشروع من خلال تجهيز الطرق البديلة بطول 35 كيلومترا هذا الأمر يشكل سابقة في تاريخ مشاريع الوزارة بهذا الكم من الطرق البديلة حرصا على التخفيف عن مواطني المدينة وتامين أكبر قدر من البدائل باعتباره مدخل المدينة الوحيد. يذكر ان هذا المشروع سيحدث نقلة نوعية في قطاع الطرق في مدينة السلط ومحافظة البلقاء نظرا للأهمية الكبيرة له من خلال حل مشكلة الازدحام المروري وخاصة في المنطقة الواقعة على مدخل المدينة. ويتضمن المشروع أنشاء نفق بمسربين وجزيرة وسطية بدلا من الإشارة الضوئية الحالية الوقعة على مدخل المدينة من اجل خدمة حركة السير المتجهة من عمان إلى مناطق السلط وزي والعارضة والأغوار وتبلغ المدة الزمنية المقدرة لانجاز المشروع 14 شهرا بكلفة تقديرية له 5ر8 مليون دينار . --(بترا)




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء

#البلقاء #اليوم #السلط قال الناطق الإعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا