الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء دعوى قضائية إثر اشتباه بوفاة معلم داخل ثلاجة موتى

دعوى قضائية إثر اشتباه بوفاة معلم داخل ثلاجة موتى

2610

البلقاء اليوم -

مستشفى الأميرة بسمة - أرشيفية

قالت نقابة المعلمين مساء الأحد إنها ستدعم إحالة قضية وفاة معلم يشتبه أنها تمت داخل ثلاجة موتى في مستشفى الأميرة بسمة الحكومي بإربد إلى القضاء بعدما أعلن ذووه ذلك.

كان جسد المعلم مسعود الحمدوني وضع في ثلاجة الموتى بمستشفى الأميرة بسمة، وقال شقيقه لـ"خبرني" إن ذويه تقدموا بشكوى لدى المدعي العام إثر شكوك لديهم بأنه قضى داخل الثلاجة ووضع فيها وهو على قيد الحياة.

لكن مدير مركز الطب الشرعي لاقليم الشمال الدكتور علي شوتر ، أكد "أن وفاة المعلم مسعود الحمدوني كانت طبيعية وحصلت في المستشفى بعد محاولة اسعافه وقبل ادخال جثته الى ثلاجة الموتى في مركز الطب الشرعي".

وقال أقارب الحمدوني إن الوفاة حصلت في ثلاجة الموتى مستندين في روايتهم على رؤية دماء على وجهه واجزاء من جسمه عند قدومهم لنقله والقيام بمراسم الدفن الذي كان من المفترض ان يكون بعد صلاة ظهر الاحد.

 وقال الطبيب الشرعي الدكتور رجائي الشوحة إن نزول الدم من الجثة أمر طبيعي عائد إلى التعفن وإنتاج الهواء داخل الجسم.

وأوضح الشوحة  أن التعفن تسببه كائنات لا هوائية تنتج الهواء خلال وجودها في الجسم الميت.

وقال إن هذا الهواء يزيد الضغط داخل الجسم، مما يؤدي إلى خروج الدماء التي تجمعت في الرئتين، من الفم والأنف.

وأشار الشوحة ضمن توضيحه إلى أنه لا يمكن إعلان وفاة إنسان في المستشفى بعد التشخيص، ما لم تكن هذه الوفاة أكيدة تبعاً لمؤشرات دقيقة.

ومن جانبه، أكد شوتر أن ظهور الدماء "يعد طبيعياً وفقا لمنظور الطب الشرعي وما صدر من تقرير نهائي لحالة الوفاة ، والذي اشار الى ان تلك الدماء ناتجة عن تسلخات جلدية تنجم عادة عن بداية تحلل للجسم وهو الامر الذي يؤكد حدوث الوفاة قبل يوم من ادخال الجثمان الى ثلاجة حفظ الموتى" وفق نقل وكالة الأنباء الأردنية بترا.

ولفت الى انه تم ارسال تقرير الوفاة النهائي الى الجهات المعنية متضمناً السيرة المرضية للمتوفى والذي كان يعاني من ارتفاع شديد في السكر ورجفان في القلب أدت الى وفاته .

وكان المتوفى الحمدوني (52 عاماً) وصل عصر السبت الى مستشفى الاميرة بسمة الحكومي في وضع صحي صعب ويعاني من ارتفاع واضح في السكري، بحسب مدير المستشفى الدكتور اكرم الخصاونة ، الذي بين انه تم ادخالة إلى قسم الإسعاف والطوارئ وبعدها مباشرة تم تحويله إلى قسم العناية الحثيثة.

وقال الخصاونة إن الكادر الطبي حاول إنقاذ حياته أكثر من ساعة بعد أن توقف القلب، إلا انه فارق الحياة، مشيرا إلى أن تقرير الطب الشرعي يشير إلى أن الجثة بدأت بالتحلل مما يدل على أن الشخص متوفٍ منذ ساعات.

وقالت نقابة المعلمين  إن مجلسها تابع "بعظيم الحزن والأسى فاجعة وفاة المعلم المرحوم بإذن الله تعالى مسعود الحمدوني المعلم في مدرسة ثانوية اربد في ثلاجة موتى مستشفى الأميرة الحكومي في إربد".

وأكد نقيب المعلمين حسام مشة "تقديم مجلس النقابة واجب الدعم الكامل لأهل الفقيد لإقامة الدعوى القضائية ضد المستشفى المذكور للكشف عن ملابسات وفاة المعلم الحمدوني وإحالة المتسببين الى العدالة حال ثبوت مسؤوليتهم القانونية والطبية".




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

#البلقاء #اليوم #السلط افتتح مدير الأمن العام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا