الرئيسية أخبار البلقاء منظمة: داعش تستعد لغزو الأردن

منظمة: داعش تستعد لغزو الأردن

1590

البلقاء اليوم -

تنظيم داعش - الصورة ارشيفية

صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ----

كشفت منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان الأحد عن خطط جديدة لتنظيم داعش بالعراق والشام لاستعادة السيطرة على العراق عبر سوريا والاردن بعد فرار آلاف العناصر من داعش الى سوريا.

واشار زيدان القنائى مسئول المكتب الاستشارى للمنظمة ان الضربات الاميركية لتنظيم داعش بالعراق ودخول قوات البيشمركة والجيش العراقى وكذا ارسال ايران الاف العناصر من الحرس الثورى الايرانى لشمال العراق يؤدى الى فرار غالبية قيادات وعناصر التنظيم الى الاراضى السورية.

واكدت المنظمة ان داعش تسعى الى استعادة السيطرة على العراق عبر الاراضى السورية وغزو الأراضى الأردنية عبر الحدود الاردنية السورية مع درعا بعد تجهيز مخازن للاسلحة على الحدود.

ولفتت المنظمة ان تدفق عناصر داعش العراقية الى الاراضى السورية يؤدى الى اعلان خلافة داعش بسوريا والتمدد للاراضى الاردنية ثم غزو العراق بعد مساعى التنظيم وجبهة النصرة لطرد الجيش السورى الحر من المناطق المحررة من نظام الاسد وسيطرته على شمال سوريا وثلاثة ارباع الاراضى السورية.

وكشفت صحيفة سعودية الأحد، أن الأردن قدم لحلف شمال الأطلسي الذي سيعقد قمته الخميس المقبل خطته لمواجهة تنظيم داعش الذي يهدد بالتقدم في أراضي الأردن.

وقالت صحيفة (عكاظ) السعودية إن "الأردن سلم حلف شمال الأطلسي تقارير أمنية سرية تحمل تصوراته لمواجهة تمدد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" إلى أراضيه وذلك قبيل انعقاد قمة "الناتو" بمقاطعة ويلز في المملكة المتحدة الخميس المقبل."

وتابعت الصحيفة السعودية أن المسؤولين في الحكومة الأردنية رفضوا التعليق على طبيعة التقارير الأردنية المسلمة لحلف شمال الأطلسي أو عما إذا كانت عمان ستشارك في قمة ويلز للناتو أم لا.

 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء

#البلقاء #اليوم #السلط قال الناطق الإعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا