الجمعة ,10 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية طيران برلين تخسر مئات الملايين والملكية الاردنية تعين مديرها السابق رئيساً لها

طيران برلين تخسر مئات الملايين والملكية الاردنية تعين مديرها السابق رئيساً لها

1229

البلقاء اليوم - طيران برلين تخسر مئات الملايين والملكية الاردنية تعين مديرها السابق رئيساً لها

البلقاء اليوم -السلط
#عاكف_الجلاد
الملكية الأردنية ( عالية ) تعين ستيفان بيشلر مديراً عاماً ورئيساً تنفيذياً للشركة ، بالرغم من الخسائر الهائلة التي تكبدتها شركة طيران برلين في عهد رئاسته لها ، وقد بلغت خسائر شركة برلين للطيران حوالي مليار دولار. !

صرحت شركة طيران برلين الألمانية، إنها تكبدت صافى خسارة سنوية قياسية بقيمة 782 مليون يورو (854 مليون دولار) فى عام 2016 ، وخسارة كبيرة فى الربع الأول من عام 2017 بسبب تكاليف إعادة الهيكلة، وخفض القيمة، وضغوط على أسعار الرحلات .

وتعمل شركة طيران برلين المملوكة بنسبة 29 % لشركة الاتحاد للطيران التى مقرها أبوظبى في الامارات العربية ، على إعادة هيكلة تتضمن خفض حجم أسطولها إلى النصف ليصل إلى نحو 75 طائرة فقط .

وقالت الشركة فى عرض توضيحى إنها تمتلك السيولة الكافية والتمويل لمواصلة إعادة الهيكلة لكن النتائج لن تظهر تحسنًا قبل نهاية الربع الثانى.

يتضمن صافى خسارة 2016 البالغ 782 مليون يورو مبلغًا قدره 335 مليون يورو ناتج عن انخفاض القيمة وتكاليف إعادة الهيكلة، وذلك بالمقارنة مع خسارة بقيمة 447 مليون يورو سجلتها الشركة فى 2015.
وفى الربع الأول من العام الحالى، تكبدت الشركة صافى خسارة بقيمة 293 مليون يورو مقارنة مع 182 مليونا قبل عام ، وتقل القيمة السوقية للشركة قليلا عن 61 مليون يورو.

المصدر: اليوم السابع عن رويترز

‎الخبر الذي تم نشره على موقع صحيفة دويتشه فيله (DW) الألمانية من رويترز مصدر الخبر الرئيسي




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد التصاريح

#البلقاء #اليوم #السلط قال الناطق الإعلامي ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا