الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية السعودية : استقبال وتوديع سبعة ملايين و300 ألف معتمر

السعودية : استقبال وتوديع سبعة ملايين و300 ألف معتمر

878

البلقاء اليوم - السلط

أعلنت سلطات الطيران المدني السعودي استقبال وتوديع سبعة ملايين و300 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة في نوفمبر الماضي إلى الجمعة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
وقالت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن عدد المعتمرين القادمين تجاوز ثلاثة ملايين و600 ألف معتمر في حين بلغ عدد المغادرين ثلاثة ملايين و700 ألف معتمر.
وأكد البيان أن مجمع صالات الحج والعمرة بالمطار يستعد حاليا لتزايد أعداد القادمين للعمرة خلال شهر رمضان المبارك بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
من جهته أوضح المدير العام للمطار المهندس عبدالله الريمي أن حركة المعتمرين ستشهد نموا متسارعا خلال الأيام المقبلة من شهر رمضان المبارك من مختلف دول العالم.
وأكد الريمي أن إدارة المطار بدأت منذ وقت مبكر الاستعداد لموسم شهر رمضان المبارك من خلال تنفيذ خطة شملت تجهيز صالات السفر والساحات وتأمين الأجهزة والمعدات وصيانتها.
واشار إلى أنه تم أيضا الاطمئنان على جاهزية تشغيل كاونترات خدمة المعتمرين التابعة للجوازات والجمارك وشركات الطيران وسيور العفش وبوابات الفحص الأمني وجدولة رحلات العمرة التابعة لشركات الطيران بشكل يحد من تزامن الرحلات ويضمن إنسيابية الحركة داخل الصالات.
ولفت الريمي إلى أن الخطة راعت أمن وسلامة وراحة المعتمرين والزوار مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة التدابير من أجل رفع مستوى التنسيق والمتابعة بين جميع الجهات العاملة بالمطار بما يحقق أعلى مستوى من الأمن والسلامة للمعتمرين ومرافق المطار والحرص على تقليل الزمن المستغرق لإنهاء إجراءات قدومهم ومغادرتهم في راحة وطمأنينة مع المحافظة على أعلى درجات الصيانة وسلامة البيئة بالمطار.
وبين أن جميع الأجهزة العاملة في المطار تعمل على مدار الساعة وفق خطة تشغيلية تشارك فيها جهات حكومية وخاصة مشيرا إلى تجهيز خيمة رمضانية لتوفير قرابة ثلاثة آلاف وجبة مجانية للمعتمرين بشكل يومي.كونا.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

سرايا القدس: أوقعنا رتلا عسكريا من 3 دبابات ميركافا وجرافتين بحقل ألغام

#البلقاء 3اليوم #السلط قالت #سرايا #القدس،...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا