الرئيسية أهم الأخبار جسران جديدان على "دوار المدينة" والعمل بـ "نفق الصحافة" بعد رمضان

جسران جديدان على "دوار المدينة" والعمل بـ "نفق الصحافة" بعد رمضان

1059

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
كشف مدير مشروع الباص السريع في أمانة عمّان الكبرى المهندس رياض الخرابشة، أنه سيتم طرح عطاء لانشاء جسرين جديدين في منطقة دوار المدينة، ضمن مشروع البنية التحتية للباص السريع.
وفي التفاصيل، قال الخرابشة في رده على استفسارات إنه سيتم انشاء جسر بمنطقة دوار المدينة على شارع الملكة رانيا (الجامعة) الى منطقة صرح الشهيد ودوار مشاغل الأمن العام وذلك ضمن مشروع الباص السريع، بالاضافة الى انشاء جسر اخر من الطريق المؤدي من دوار الداخلية باتجاه مدخل الشميساني.
وتوقع الخرابشة طرح عطاء "تقاطع دوار المدينة" في غضون شهرين، بحيث سيتم المباشرة به عقب الانتهاء من مشروع تقاطع نفق الصحافة.
وفيما يتعلق بتأجيل العمل بتقاطع نفق الصحافة، قال انه سيتم العمل به بعد شهر رمضان الفضيل، بحيث تم تأجيل العمل به لخصوصية الشهر الفضيل، وصعوبة انشاء التحويلات أو اغلاق الطرق.
وحول قرار رئاسة الوزراء الاخير الذي يقتضي بضم مشروع الباص السريع، ضمن قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أكد المهندس الخرابشة أن هذه الخطوة جاءت بالاتجاه الصحيح، وذلك كون قرار ضم المشروعين (مشروع الباص السريع الزرقاء عمّان، ومشروع الباص السريع عمّان) يأتيان في مشروع واحد وبطول 50 كيلو متر.
وبين أنه أصبح المشروع بمُشغل واحد (قطاع خاص) وخطة تشغيلية موحدة، بحيث تقوم (امانة عمّان) بتجهيز البنية التحتية للمشروع.
وبين ان طرح عطاء تشغيل الباص السريع سيكون في الربع الاول من العام المقبل، وذلك لتجهيز الباصات الخاصة بالمشروع، مؤكدا أن التوجه الحكومي ساهم بتوفير فرصة استثمارية من خلال المشروع وتوسيع نطاق الخدمة ورفع فرص نجاح المشروع المالية والفنية للوصول لافضل مستوى للتشغيل.
وفيما يتعلق بمستويات الانجاز بالمشروع، أشار الخرابشة الى انه تم الانتهاء من تقاطع الدوريات، وشارع الاميرة بسمة، وسيتم طرح عطاءات باقي التقاطعات عقب الشهر الفضيل، وايضا طرح عطاء المحطة في منطقة صويلح، مؤكدا أن عطاءات (الزرقاء – عمّان) موجودة في دائرة العطاءات الحكومية وسيكون هنالك برنامج خاص لتنفيذه.
الجدير بالذكر أن تقاطع الدوريات ساهم بتخفيف عبء السيارات المتحركة بالموقع بواقع 1800 سيارة في كل ساعة -وفق تقديرات مسؤولين-.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا