الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية أردني في القاهرة ينام على ارصفة الطرقات جائعاً مفلساً .. أين وزارة الخارجية؟

أردني في القاهرة ينام على ارصفة الطرقات جائعاً مفلساً .. أين وزارة الخارجية؟

620

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ..

تعرض الشاب الاردني محمود عبد الجواد والبالغ من العمر 34 سنة ، لعملية نصب واحتيال في العاصمة المصرية القاهرة قبل 4 اشهر ، منعته من مغادرة الارضي المصرية والعودة الى الاردن ، ودفعت به الى النوم في الشارع وعلى ارصفة الطرقات .

وفي تفاصيل الحادثة التي ادلى بها الضحية الشاب عبد الجواد ، انه وقبيل 4 اشهر قام بالتواصل عبر الانترنت مع مواطن مصري ، لبحث اجراء عمل مشترك فيما بينهما في الاردن ،وانهما اتفقا على كافة الامور لاتمام العمل ، الا ان المصري طلب منه المجيء الى مصر للتباحث أكثر في الامر والاتفاق وتوقيع عقود العمل اللازمة.

واضاف ، انه قام بالتوجه الى هناك ولقاء الشخص وتم الاتفاق على المضي بالمشروع واقامته في العاصمة عمان ، الا ان المصري طلب من الاردني التوقيع على كمبيالة قيمتها 60 الف جنيه مصري ، والتي تعادل ما قيمته 3000 دينار اردني ، لغايات اتمام شحن بعض المستلزمات الخاصة بالعمل ، وكدليل على حسن نية الاردني بأنه جاد في العمل .

وتابع ، انه حاول مراراً العودة الى الاردن للبدء بالاجراءات والتراخيص اللازمة ، الا ان المواطن المصري كان يطلب منه الانتظار لحينما الانتهاء من صدور الاوراق الخاصة به ليأخذها معه الى الاردن ، ولحينم ينتهي وصول البضاعة التي طُلب شحنها ، الا ان المفاجئة كانت لحظة وصوله مطار القاهرة بوجود تعميم أمني بحقه ، ووجود مطالبة مالية تلزمه بدفع المبلغ كاملاً، اضافة الى صدور حكم غيابي بالسجن لمدة عام .

وأوضح الاردني عبد الجواد ، انه وعند مراجعة السلطات الامنية المصرية المختصة ، تبين بأن المصري قام بإيداع الكمبيالة المالية ، وانه وقع ضحية نصب واحتيال ، حيث ان الكمبيالة قدمت بحقه كشكوى كيدية امام القضاء المصري ، الامر الذي تقرر بمنعه من العودة الى الاردن ، والحبس .

واردف ، انه قام بمراجعة السفارة الاردنية بالقاهرة طيلة اقامته هناك ، الا ان الرد كان بعدم قبول مساعدته وعليه مراجعة سلطات الامن المصرية والخضوع للاحكام الصادرة بحقه ، منوهاً هنا الى ان لا يملك ثمن رغيف الخبز ، وانه ينام في الحدائق العامة وعلى ارصفة الطرقات ، مشيراً الى ان عائلته في الاردن ولديه طفلين وهو المعيل الوحيد لهم ، ولا يريد سوى العودة الى الاردن .

الاردني محمد عبد الجواد ينام على الطرقات وفي الحدائق العامة يا وزارة الخارجية وشؤون المغتربين .. الاردني عبد الجواد لا يملك ثمن رغيف الخبز وكأس الماء يا سفيرنا في القاهرة ..ولا يريد الا التدخل منكما لحل قضيته ومساعدته والعودة الى الاردن للعيش مع عائلته .



للمساعدة الاتصال على رقم 00962/065805580






التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

#البلقاء #اليوم #السلط نفذت القوات المسلحة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا