الرئيسية أخبار البلقاء أعمال شغب بالطفيلة للمطالبة بعمل

أعمال شغب بالطفيلة للمطالبة بعمل

1962

البلقاء اليوم -

432
صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ----

أقدم نحو عشرين شابا من المتعطلين عن العمل في الطفيلة على تكسير زجاج في مبنيي البلدية والمحافظة، وإغلاق الطريق الرئيس النافذ وسط مدينة الطفيلة بالإطارات المشتعلة للمطالبة بتشغيلهم، ما تسبب بإرباك مروري وتحويل للسير عند مدخلي الطريق إلى الطريق الموازي.

وكان عاطلون عن العمل قد توجهوا صبيحة اليوم الأحد إلى مبنى المحافظة وتجمهروا عن بوابته الرئيسة، مطالبين بتوفير فرص عمل لهم أسوة بغيرهم ممن تنوي البلدية تشغيلهم، حيث استقبلهم المحافظ أحمد الجرادات وعدد من وجهاء الطفيلة في مكتبه، مؤكدا عدم توفر فرص عمل لهم إلا من خلال ديوان الخدمة المدنية، دون التوصل إلى نتيجة حيال تحقيق مطالبهم.

وأكدوا أنه في الوقت الذي يقر فيه مجلس الأمة رواتب تقاعدية لأعضائه بواقع 3000 دينار على الأقل، ويعمل على توفيرها من موازنة الدولة، كان الأولى أن يتم تشغيل العاطلين عن العمل الذين يمكن أن يعمل ثلاثين متعطلا براتب تقاعد نائب واحد.

وأشاروا إلى أن على الحكومة أن توفر لهم فرص عيش كريمة بدلا من بقائهم بدون عمل، في الوقت الذي يعيل العديد منهم أسرا كبيرة، لافتين إلى قلة فرص العمل في الطفيلة بالرغم من وجود مصانع وشركات كبرى.

وأكدوا أن محافظ الطفيلة لم يستجب لمطلبهم الوحيد والذي وصفوه بالشرعي، والذي يعد حقا من حقوق المواطن المقدسة، بدلا من بقائه دون عمل، ويحول دون بقائهم عالة على غيرهم، في ظل ارتفاع معدلات غلاء المعيشة وما ينجم عنها من أوضاع اقتصادية صعبة سحقت غالبية الشرائح الاجتماعية.

ولفتوا إلى أهمية إيجاد فرص عمل لهم، بسبب انتظارهم الذي طال في البحث عن فرصة عمل تؤمن لهم شيئا من نفقاتهم ونفقات أسرهم الكبيرة في ظل أوضاعهم المعيشية الصعبة.

وهذا وتواجد عدد كبير من قوات الدرك والامن في مكان الاحتجاج

 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء

#البلقاء #اليوم #السلط قال الناطق الإعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا