الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء بالصور ضبط مستودعات اثار وأسلحة بالشمال

بالصور ضبط مستودعات اثار وأسلحة بالشمال

2995

البلقاء اليوم -

عينة من المضبوطات

-

5321

صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية --

ضبط الأمن الوقائي مستودعات تحتوي قطع اثرية في جرش ومستودعات اسلحة وذخيرة في محافظة إربد شمالي الأردن ، وفق بيان للأمن العام الثلاثاء .

وجاء في البيان الذي وصل لـ " صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية" نسخة عنه " ان الامن وقائي ضبط مستودعا خزنت به كميات كبيرة من القطع الاثرية المختلفة داخل احد المنازل في مدينه جرش واسلحة في غرب اربد " .

قال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام بحسب البيان " ان العاملون في شعبة امن وقائي اقليم الشمال عملوا منذ ايام على متابعه معلومة وردت اليهم حول قيام احد الاشخاص بتخزين كميات كبيرة من الاثار داخل مستودع في منزله , حيث تم مراقبة المشبته به ورصد تحركاته لحين التأكد من المعلومة ليتم اعداد خطة ومداهمة المنزل فجر الثلاثاء " .

واضاف البيان " انه بعد القاء القبض على مالك المنزل جرى تفتيشه وعثر على مستودع بداخله كميات كبيرة من الاثار المختلفة قدرت بالاف القطع ما بين تماثيل وزجاجيات وفخاريات وقطع نقدية واسلحة نارية و يدوية قديمة وغيرها ".

وتابع البيان " انه جرى التحفظ على تلك القطع واستدعاء فريق من الخبراء من دائرة الاثار العامة وباشر العمل على تحديد قيمة تلك الاثار وتاريخها , مشيرين بتقرير اولي ان معظم تلك القطع ذات قمية تاريخية ومازال الفريق يقوم بعمله , والتحقيق جار مع المقبوض عليه تمهيدا لاحالته للقضاء " .

وفي سياق منفصل تمكن فريق من شعبه امن وقائي اقليم الشمال من مداهمة لمنزل احد الاشخاص ممن يشتبه باتجارهم بالاسلحة النارية في احدى مناطق غرب اربد والقي القبض عليه وعثر بداخل منزله على خمسة اسلحة نارية اضافه الى كميات كبيرة من الذخائر المتنوعه واعترف بالتحقيق معه بممارسته لتجارة الاسلحة والذخائر وتم تحويله للقضاء .

 
 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

توجه لإنشاء مسارات سياحية ودينية في البلقاء

#البلقاء #اليوم #السلط أكد #رئيس #مجلس #محافظة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا