الأربعاء ,25 نوفمبر, 2020 م
الرئيسية أسرار المدينة مجلس الوزراء يقر مشروع قانون يسمح ل"أطباء غزة" مزاولة المهنة

مجلس الوزراء يقر مشروع قانون يسمح ل"أطباء غزة" مزاولة المهنة

214

البلقاء اليوم - :منذ اليوم الأول لتشكيلها، وضعت اللجنة الوطنية لنقابة أطباء الأسنان، ملف أطباء غزة المقيمين بالأردن، وحقهم في ممارسة المهنة، على رأس أولويات عملها، مرتكزة على الدعم الكامل من قبل عطوفة النقيب ومجلس النقابة لهذا التوجه. حيث عقدت اللجنة اجتماعات مع ممثلي أطباء غزة، تم تتويجها بلقاء موسع جمع نقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي وعددًا من أعضاء مجلس النقابة، واللجنة الوطنية، بأطباء أسنان قطاع غزة المقيمين بالأردن.

وأكد النقيب على أن ملف أطباء قطاع غزة يحظى بأولوية لدى مجلس النقابة حيث عملت اللجنة الوطنية للنقابة ومنذ بداية الدورة على إيجاد حلول لقضيتهم.

ولفت الدكتور القدومي إلى أن مجلس النقابة بصدد تقديم مقترحات لتعديلات على قانون النقابة تسمح لهؤلاء الأطباء والذين لا يتجاوز عددهم ال40 طبيب وطبيبة بالانتساب للنقابة بما يؤهلهم للحصول على رخصة مزاولة المهنة. حيث سيتم تقديم هذه المقترحات في اجتماع الهيئة المركزية للنقابة.

وفي 13 كانون أول من العام الماضي، عقدت الهيئة المركزية لنقابة أطباء الأسنان اجتماعها الاستثنائي، ومن ثم عقدت الهيئة العامة للنقابة اجتماعها الاستثنائي بتاريخ 20 كانون أول 2019، حيث تم إقرار المادة السابعة /هـ من قانون النقابة والتي تنص على السماح لأطباء الأسنان من قطاع غزة والحاملين لجواز السفر الأردني، بالانتساب للنقابة، وهو الأمر الذي كان يشكل حجر عثرة في طريق حصولهم على رخصة مزاولة المهنة في الأردن.

وبعد عدة أيام، عقدت لجنة فلسطين النيابية اجتماًعا مع وفد نقابة أطباء الأسنان ضم النقيب الدكتور عازم القدومي ورئيس اللجنة الوطنية في النقابة الدكتور فاخر الدعاس. تم فيه مطالبة مجلس النواب بدعم التعديلات التي أقرتها الهيئة العامة للنقابة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا