الخميس ,27 يناير, 2022 م
الرئيسية أخبار إقتصادية تصريحات الحنيفات عن “لية الخروف الجورجي” تثير موجه من الاستغراب .. إلا اللية يا حنيفات!!

تصريحات الحنيفات عن “لية الخروف الجورجي” تثير موجه من الاستغراب .. إلا اللية يا حنيفات!!

510

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

اثارت تصريحات وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات موجة من الاستغراب على مواقع التواصل فيما يتعلق بمنع اي خاروف جورجي حي او مذبوح ان يدخل الاردن دون استئصال "اللية”.

وتساءل المعلقون حول اصرار الوزير على جزئية "اللية” في الخروف الجورجي ومدى تأثيرها على سوق اللحوم في الاردن؟؟

وكتب معلقون حول التصريح المثير للحنيفات ان هناك العديد من الاجراءات التي تكفل حماية الثروة الحيوانية الاردنية غير قرار استئصال "اللية” المثير للجدل ، وقالوا لماذا لا يتم ختم اللحوم الجورجية التي تقرر السماح باستيرادها للأردن بختم مماثل لما يتم وضعه على اللحوم الاسترالية والرومانية والبلدية ، يفرقها عن بعضها البعض ما يمنع اختلاطها وسهولة تفريقها عن بعضها البعض بسهولة.

او ان يتم اعتماد وسم خاص على صوفها او ختم على اذنها في حال استيرادها حية وبعد ذبحها يتم ختمها بخاتم خاص يفرقها عن غيرها من المصادر.

ولماذا هذا التمييز ضد اللحوم الجورجية بالذات ؟؟؟

هل عدمت العقول الاردنية تدبر مثل هذا الامر الا بإستئصال "لية” الخروف الجورجي المسكين؟؟

فيما كتب معلق آخر .. الا اللية يا حنيفات !!!

ويتحضر السوق الاردني خلال الايام القليلة القادمة لاستقبال اول شحنة من اللحوم الجورجية التي ستنقل جوا للاردن مذبوحة على الطريقة الاسلامية بعدما تم اعتماد احد المسالخ في جورجيا لهذه الغاية.

وتتميز اللحوم الجورجية بطعمها اللذيذ والتغذية السليمة من خلال المراعي الخضراء التي تتميز بها الاراضي الجورجية وطريقة تربية الخراف هناك والرقابة الصحية الصارمة على مصادر الغذاء الخاصة بالثروة الحيوانية ما يجعلها قريبة الى حد بعيد بمذاق اللحوم البلدية الاردنية التي تتميز بأسعارها المرتفعة والتي لا يتمكن اغلب العائلات الاردنية بسبب الظروف الاقتصادية وتكاليف المعيشة المرتفعة من تناولها والاستعاضة عنها باللحوم المستوردة الطازجة او المجمدة.

ففي السهول الجورجية حيث الهواء النقي ومياه الأنهار الجارية والأعشاب الغنية والمعيشة البدائية للرعاة، يُرعى الخروف الجورجي في بيئة نقية تمامًا بعيدًا عن أي ملوثات أو تدخلات كيميائية تؤثر على جودة لحومها.

لاتزال جورجيا تعتمد على المراعي الطبيعية التقليدية كغذاء للحيوانات وهنا يبرز تفوق الخروف الجورجي من حيث الجودة على بقية المنتجات من الدول المجاورة التي تعتمد على المركبات الصناعية في تغذية الحيوانات.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

‏أثر الاستثمار المحلي على جذب الاستثمار الأجنبي .. بقلم .. رجل الأعمال احمد الرواقه

‏أثر الاستثمار المحلي على جذب الاستثمار...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا