الثلاثاء ,24 مايو, 2022 م
الرئيسية أخبار المدارس 29 ألف طالب وطالبة "توجيهي" يتقدمون اليوم لامتحان تاريخ الأردن

29 ألف طالب وطالبة "توجيهي" يتقدمون اليوم لامتحان تاريخ الأردن

227

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

يتوجه الاثنين، 29030 طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية امتحانات الدورة التكميلية من امتحان شهادة الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2021، في يومه التاسع، من أصل نحو 95 ألف مشترك ومشتركة هم إجمالي المسجلين.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، إن هؤلاء الطلبة يتقدمون للامتحان في جلسته الأولى والتي تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا، بمبحث تاريخ الأردن في ورقة امتحانية موحدة لفروع التعليم الأكاديمي والمهني كافة.

وأضاف المساعفة، إن الامتحانات تسير منذ انطلاقها في 30 كانون الأول/ ديسمبر، وحتى 22 كانون الثاني/ يناير المقبل، وفق ما هو مخطط لها وبكل سهولة ويسر، مبينا أن جلسات الامتحان لم تسجل أي مخالفة تؤثر على سير الامتحانات داخل القاعات.

وبين المساعفة أن أجواء الهدوء في قاعات التوجيهي تعود إلى الاستعداد الجيد من قبل المشتركين وتفهمهم للتعليمات الناظمة للامتحان، إضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة انطلاقا من خبراتها المتراكمة في هذا المجال وركزت على توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة وبما يضمن تقدمهم لامتحاناتهم بكل سهولة ويسر، لافتا إلى الجهود التي تقوم بها كوادر الوزارة في المركز والميدان داخل القاعات، والتعاون الكبير من قبل الجهات الرسمية المساندة للوزارة لإنجاح الامتحان وضمان عقد جلساته بكل هدوء.

وأشار إلى أن عملية تصحيح دفاتر إجابات الطلبة، مستمرة في مراكز التصحيح المنتشرة بمختلف المحافظات، مبينا أن العملية تسير كما هو مخطط لها، حيث هيأت الوزارة البيئة الملائمة في مراكز التصحيح لتمكين المصححين، من القيام بواجباتهم بكل سهولة ويسر.

ويبلغ عدد الطلبة المشتركين في الدورة التكميلية من سائر الفروع الأكاديمية والمهنية نحو 94579 طالبا وطالبة، موزعين بواقع 36340 طالبا وطالبة في الفرع العلمي، و44434 للأدبي.

كما يبلغ عدد المتقدمين للامتحان من الفرع الشرعي 163 طالبا وطالبة، و402 من طلبة الدراسة الخاصة فقط في فرع الإدارة المعلوماتية.

في حين أن 50 مشتركا من طلبة الدراسة الخاصة فقط سيتقدمون للامتحان التكميلي في فرع التعليم الصحي، فيما سيتقدم للامتحان في الفرع الصناعي 4422.

كما يتقدم للفرع الزراعي 2793 طالبا وطالبة، إلى جانب 1345 للفرع الفندقي والسياحي، و4630 لفرع الاقتصاد المنزلي.

ويعقد الامتحان في 421 مركز امتحان بواقع 1012 قاعة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية، لتلافي أي طارئ.

ورجح الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، إعلان نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة التكميلية للعام الحالي، قبل منتصف شهر شباط/فبراير المقبل.

وقال العجارمة إن "الوزارة لم تحسم حتى الآن موعد إعلان النتائج بشكل دقيق في ظل استمرار عمليات التصحيح".

وأضاف العجارمة أن موعد إعلان النتائج "سيكون مماثلا للعام الماضي؛ لتمكين الطلبة من الالتحاق بالجامعات الرسمية"، موضحا أنه سيتم إعلان النتائج في النصف الأول من الشهر المقبل على الأرجح.

وبين أنه "يسبق إعلان النتائج عدة عمليات، منها إدخال البيانات إلى الحاسب الآلي ومقارنتها وتدقيقها يدويا وآليا لأكثر من مرة، للتأكد من دقة المعلومات، ومن ثم استخراجها بالصورة النهائية، لتبدأ عمليات تدقيق العلامات يدويا، ومن ثم إدخالها حاسوبيا".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

"التربية": التخلص التدريجي من "التناوب" متروك للمديريات

البلقاء اليوم ---السلط في وقت تسعى فيه وزارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا