الرئيسية شؤون عربية الحوثيون يقصفون أبوظبي وسقوط قتلى

الحوثيون يقصفون أبوظبي وسقوط قتلى

564

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

أفادت وكالة رويترز بانفجار 3 شاحنات لنقل الوقود مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واندلاع حريق قرب مطار أبوظبي اليوم الاثنين فيما قالت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران إنه هجوم في عمق الإمارات.

وكان الحوثيون، الذين يحاربون تحالفا عسكريا بقيادة السعودية تشارك فيه الإمارات، قد شنوا مرارا هجمات بالصواريخ والطائرات المُسيرة على السعودية لكنهم لم يعلنوا مسؤوليتهم سوى عن عدد قليل من هذه الهجمات على الإمارات، وكثيرا ما كانت سلطات الإمارات تنفي وقوعها.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأُصيب ستة آخرين بجروح عندما انفجرت ثلاث شاحنات لنقل الوقود في منطقة مصفح الصناعية. وأضافت أن القتلى هنديان وباكستاني.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لم تتأكد صحته لعمود كثيف من الدخان يتصاعد مما يبدو إنها منطقة مصفح.

وقالت شرطة أبوظبي إن في بيان نقلته وكالة (وام) “تشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار ’درون’ وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق”.

وتابع “باشرت السلطات المختصة تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين”.

وقال المتحدث العسكري باسم حركة الحوثيين إن الحركة شنت عملية عسكرية في عمق الإمارات وإنها ستُعلن التفاصيل في الساعات القادمة.

ولم ترد سلطات الإمارات أو شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك) على الفور على طلبات من رويترز للتعليق. ولم يرد كذلك المتحدث باسم التحالف.

وفي الآونة الأخيرة انضمت قوات مؤيدة للتحالف تدعمها الإمارات إلى محاربة الحوثيين في محافظتي شبوة ومأرب المنتجتين للطاقة باليمن.

وكانت الإمارات قد قلصت وجودها العسكري في اليمن إلى حد كبير في 2019 لكن لا يزال نفوذها كبيرا من خلال قوات يمنية سلحتها ودربتها.

وكان الحوثيون، الذين أخرجوا الحكومة اليمنية المعترف بها من العاصمة صنعاء في أواخر 2014 مما أدى إلى تدخل التحالف، قد قالوا إن تنامي قدراتهم العسكرية سيسمح لهم باستهداف الإمارات.

وفي يوليو تموز 2018 نفت الإمارات تقارير ذكرت أن الحوثيين هاجموا مطار أبوظبي بطائرة مُسيرة. وبعد شهر قال مطار دبي الدولي إنه يعمل كالمعتاد بعد أن قالت وسائل إعلام يديرها الحوثيون إن الجماعة شنت هجوما بطائرة مُسيرة.

وفي ديسمبر كانون الأول 2017 قال الحوثيون إنهم أطلقوا صاروخ كروز على محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية في أبوظبي ونفت سلطات الإمارات ذلك.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

إنذار النووي .. بوتين يهدد بـ ضربة صاعقة ضد أي تدخل في حرب أوكرانيا

البلقاء اليوم --السلط - حذر الرئيس فلاديمير...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا