الثلاثاء ,24 مايو, 2022 م
الرئيسية أخبار إقتصادية إيلون ماسك: صفقة «تويتر» معلّقة مؤقتاً بسبب الحسابات الوهمية

إيلون ماسك: صفقة «تويتر» معلّقة مؤقتاً بسبب الحسابات الوهمية

168

البلقاء اليوم - البلقباء اليوم --السلط

قال إيلون ماسك، اليوم، إنه يعلّق محاولته للاستحواذ على «تويتر»، بعد أسابيع من الموافقة على جعل الشركة خاصة في صفقة قيمتها 44 مليار دولار.




وكتب ماسك على «تويتر» اليوم: «صفقة تويتر معلّقة مؤقتاً في انتظار تفاصيل حول أن الحسابات غير المرغوب فيها / الوهمية تمثل بالفعل أقل من 5% من المستخدمين».

ad



دفعت تلك الأخبار أسهم «تويتر» إلى الانخفاض بأكثر من 20% في تداول ما قبل السوق. بحسب تقرير نشرته «سي أن أن».

قدّم ماسك تفاصيل قليلة حول خططه لشركة التواصل الاجتماعي، على الرغم من أنه تحدث كثيراً عن الحسابات الزائفة التي روجت لمحتوى غير مرغوب فيه. ويقول أيضاً إن الشركة كانت سريعة جداً في إزالة الحسابات التي تنتهك معايير المجتمع في المقابل.
ad


حتى في الوقت الذي عمل فيه ماسك على تأمين التمويل لعملية الاستحواذ، كانت التكهنات حول ما إذا كانت الصفقة ستتم منذ أن وافق مجلس إدارة "تويتر" على العرض في 26 نيسان.

يوم الثلاثاء، قال ماسك إنه سيسمح للرئيس السابق دونالد ترامب بالعودة إلى «تويتر» بمجرد اكتمال عملية الاستحواذ.

لم يكن محللو "وول ستريت" مقتنعين بقدرة ماسك على شراء "تويتر" أيضاً، على الأقل ليس عند 54.20 دولار للسهم. كان السعر المستهدف المتفق عليه أقل من 52 دولاراً.

وجزء من المشكلة هو ارتباط «تويتر» بمصير «تسلا». كان ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية الرائدة، يخطط للاقتراض مقابل جزء من حصته في «تسلا» لتمويل الصفقة، لكن سهم «تسلا» كان ينخفض ​​بسرعة إلى جانب معظم الأسهم الأخرى هذا العام.

كما أدى بيع ماسك لعدد كبير من أسهم «تسلا» للمساعدة في تمويل صفقته إلى الضغط على أسهم شركة صناعة السيارات. بعد أن التزم بالفعل بجزء كبير من أسهم «تسلا» الخاصة به في مكان آخر، لم يترك له ذلك الكثير من الدعم إذا احتاج إلى جمع المزيد من الأموال لإكمال الاستحواذ على «تويتر».
ad


ارتفع سهم تسلا بنسبة 6% في تداول ما قبل السوق يوم الجمعة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا