الإثنين ,4 يوليو, 2022 م
الرئيسية أخبار إقتصادية قرارات هامة لمصدري ومستوردي الخضار والفواكه

قرارات هامة لمصدري ومستوردي الخضار والفواكه

196

البلقاء اليوم - اتفقت نقابة مصدري الخضار والفواكه خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، في وزارة الزراعة، على عدة قرارات تخص المصدرين والمستوردين ومعاملات مختبرات الوزارة.

وفي التفاصيل، اتفق المشاركون بالاجتماع على إعادة هيكلة مختبرات الفحص المخبري في الوزارة من حيث الطاقم الإداري ورفع عدد الموظفين وزيادة ساعات العمل اليومي في المختبرات.

وقال نقيب مصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد إن الاجتماع عقد بناء على طلب من النقابة، واتفق خلاله المشاركون على ضرورة تسهيل وإزالة كافة المعيقات لدخول وفحص المنتجات الزراعية إلى السوق المحلية.

وحضر الاجتماع كل من وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، ونقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد، ورئيس لجنة المصدرين زياد الشلفاوي ومدير دائرة المختبرات في وزارة الزراعة.

وجرى خلال اللقاء، رفع سقف عدد العينات المنوي فحصها وتوجيه الموظفين المعنيين لتيسير وتسهيل وسرعة إنجاز المعاملات التي تخص المصدرين، وإصدار تعليمات بشكل عاجل لاعتماد مختبرات خاصة لإجراء الفحوصات المخبرية للصادرات، تسهيلا لانسياب الصادرات للأسواق الخارجية، كما جرى الاتفاق على تمديد صلاحية شهادة فحص العينات لمدة شهر.

وبخصوص تصاريح المستورد، اتفق المشاركون في الاجتماع على ضرورة التنسيق والتشارك بإصدار التصاريح من حيث الزمن والكميات بما يحقق المنفعة للتجار المستوردين الكرام ويحقق المصلحة العامة للقطاع الزراعي، كما تم الاتفاق على ضرورة تسهيل تصاريح المستورد بدخول بعض المنتوجات الواردة إلى السوق المحلية خلال الأسبوع المقبل.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأردن يستدين لسداد دين سابق

البلقاء اليوم ---السلط يأتي إصدار سندات يورو...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا