الرئيسية فكر وأدب وثقافة بحضور الاميرة دانا فراس .. النجار تلتقي وزير الثقافي الإيطالي

بحضور الاميرة دانا فراس .. النجار تلتقي وزير الثقافي الإيطالي

281

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط



التقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار بحضور سمو الأميرة دانا فراس -رئيسة مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا؛ في إطار مؤتمر وزراء الثقافة في الأورومتوسطية الذي عقد في نابولي الإيطالية وزير الثقافة والأنشطة والسياحة داريو فرانشيسكيني.

وقالت النجار إننا في الأردن نتجه نحو آفاق جديدة من خلال الشراكة الأورمتوسطية بقيادة إيطاليا والسعي نحو الأمل، معربة عن اعتزازها بالروح التي تجمع أبناء المتوسطية، وعبرت عن اعتزازها بعقد اللقاء وان الأردن يسعى بشكل دائم للحوار والتكامل الإنساني.

وتطرقت النجار إلى إعلان نابولي الذي عقد بعنوان "الثقافة والعالم في تحول"، وما يتضمنه من سبل لتعزيز التعاون في المنطقة الأورومتوسطية، وأن الأردن يهدف دائما الى الاستدامة والاستمرارية بالرغم من أننا نعيش في قلب الصراع بمنطقة الشرق الأوسط، ونسعى إلى إبراز صوت الاعتدال والتعاون بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبداله الثاني ابن الحسين المعظم.

وأكدت النجار على أننا في الأردن سنعمل على تنفيذ بنود الإعلان موجهة الدعوة
لوزير الثقافة الإيطالي زيارة الأردن، لافتة إلى أن الحكومة الأردنية تقدر هذا الإعلان وما يتضمنه من آليات لتعزيز عرى التعاون في المنطقة الأورمتوسطية على رغم من تنوعه.

من جهتها ثمنت سمو الأميرة دانا فراس مشاركة الأردن التي تمثلت من خلال القطاعين الحكومي والمجتمع المدني، مشيرة إلى أن وزا رة الثقافة الإيطالية سعت خلال الفترة الماضية الى العمل على الشراكة والسير الى الأمام في التعاون للمنطقة الأورومتوسطية ودمج الفنون مع الثقافة ، والتأكيد على أن للثقافة دور محوري في عملية الاستدامة.

إلى ذلك أعرب الوزير داريو فرانشيسكيني عن تقديره لمشاركة الأردن النوعية والمثمرة، مقدرا نهج الأردن المعتدل، وثراء ثقافته القائمة على التنوع الإنساني.
وأشار إلى أن العالم في الفترة الماضية تعرض لأوضاع مختلفة، ولكن لدينا جميعا الأمل لتنفيذ اعلان المؤتمر الذي سيوقع من قبل جميع المشاركين. والعمل على تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين بلدينا.

يشار إلى أن المؤتمر الذي اختتم أمس، كان تواصل على يومين في نابولي الإيطالية، وأقيم بمشاركة وزراء الثقافة في دول الاتحاد الأوروبي ودول البحر الأبيض المتوسط وعدد من المنظمات والهيئات الدولية.
وناقش المؤتمر جملة من الموضوعات التي من شأنها تعزيز مجالات الثقافة والتراث بين دول المنطقة، ووضع سياسات للتنمية الثقافية وصناعاتها واقتصادها الإبداعي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا