الجمعة ,19 يوليو, 2024 م
الرئيسية أسرار المدينة نائب .. شراء مركبات فارهة لجهة حكومية بـ (٢٦٠) ألف دينار

نائب .. شراء مركبات فارهة لجهة حكومية بـ (٢٦٠) ألف دينار

1891

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

أكد عضو #اللجنة_المالية في مجلس النواب، #النائب_عمر_النبر، أنه رفض التوقيع على #توصيات اللجنة المالية، كما رفض زميله ناجح العدوان التوقيع على التوصيات أيضا، فيما تحفّظ النائب أيوب خميس عليها.


وقال النبرفي تصريحات صحفية: إنه وزميله العدوان انسحبا من الجلسة التي لم يحضرها سوى (٧) نواب، ولم يتبقّ بعدها سوى (٥) أعضاء، ما يعني أن الجلسة فقدت نصابها القانوني، وبهذه الحالة تعتبر التوصيات التي أعلن عنها رئيس اللجنة المالية غير قانونية “إلا إذا تم أخذ موافقة أحد الأعضاء عبر الهاتف”.

وبيّن النبر أنه رفض التوصيات نظرا لعدم قيام اللجنة بتخفيض #نفقات_الموازنة، مؤكدا أن اللجنة تستطيع تخفيض (٤٠ -٥٠) مليون دينار في بعض البنود، لكن رئيس اللجنة لم يأخذ بالآراء والتوصيات، اضافة إلى اصرار #الحكومة على عدم التخفيض، ما اضطرنا إلى الانسحاب.


ولفت النبر إلى أن الحكومة خالفت الدستور في موعد تقديم #الموازنة، وخالفت القانون في تقديم تقارير ربعية عن موازنات الهيئات المستقلة، وخالفت قانون الموازنة في ارتفاع نسبة الدين العام والعجز.


وأشار النبر إلى أنه تحفظ على شراء #مركبات_فارهة لرئيس وموظفي ديوان التشريع والرأي بقيمة (٢٦٠) ألف دينار في ظلّ ارتفاع المديونية والبطالة والفقر.

وتابع: “لم تُعط اللجنة الوقت الكافي لمناقشة بنود الموازنة، ولم يتم اطلاعها على بعض التفاصيل، وتم سلقها دون الأخذ برأي الأعضاء”.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا