الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية فكر وأدب وثقافة وزيرة الثقافة الاردنية: هناك تشابه كبير بين اليابان والاردن

وزيرة الثقافة الاردنية: هناك تشابه كبير بين اليابان والاردن

601

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال مشاركتها احتفالية السفارة اليابانية بعمان، أمس الثلاثاء، بمناسبة العيد الوطني لليابان، إن هناك أوجه تشابه كبيرة بين الأردن واليابان، حيث يمثل كل منا قصة للنهضة والعمل من اجل السلام.

وأشادت النجار، بمستوى العلاقات المشتركة بين الجانبين والتطور الذي تشهده في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات.


بدوره قال السفير الياباني لدى المملكة جيرو اوكوياما، إننا نسعى إلى توسيع التعاون الإقليمي مع الأردن للمساهمة في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة.

وأكد السفير، عمق العلاقات التي تجمع بين اليابان والأردن، مشيرا إلى أن البلدين يحتفلان العام المقبل بمرور 70 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية المشتركة.

وبين أن العديد من الشركات اليابانية العالمية تقوم بتغطية أعمالها من مكاتبها في عمان، خاصة في ظل الاتفاقية الموقعة بين اليابان والأردن لتعزيز وحماية الاستثمار التي دخلت حيز التنفيذ منذ عام 2020.

وقال نحن حريصون على توسيع نطاق التعاون مع الأردن بطريقة تتماشى مع الأهداف العالمية مثل التحول الأخضر والتنمية المستدامة ورعاية الفئات المستضعفة وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

وأشاد السفير بالدور الإنساني المهم الذي تقوم به المملكة في استقبال وإيواء اللاجئين وتقديم الخدمات اللازمة لهم، مبينا الدعم الياباني للأردن في هذا المجال.

وحول الشأن الفلسطيني، أشار السفير إلى استمرار اليابان بدعم ومساعدة وكالة الأونروا منذ عام 1953، حيث يصادف هذا العام الذكرى الـ 70 لعلاقاتها مع الأونروا، مؤكدا دعم بلاده لحل الدولتين على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والقانون الدولي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا