السبت ,13 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية العناسوة : فرص كبيرة للاستثمار في البلقاء وخصوصا الجانب السياحي

العناسوة : فرص كبيرة للاستثمار في البلقاء وخصوصا الجانب السياحي

446

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط



مندوباً عن رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة السلط رعى مدير عام غرفة تجارة السلط امجد العناسوة ورشة العمل التي نظمتها بروكلي لتنمية القدرات، بالتعاون مع غرفة تجارة السلط حول الاستثمار الملائكي في الأردن الأفق والتطلعات.
وتأتي الندوة ضمن جهود بروكلي إنشاء مشروع منصة الأردن للاستثمار، والتي تهدف إلى تأسيس شبكة وطنية للمستثمرين الملائكة في كافة محافظات المملكة وكذلك بناء قدرات رواد الأعمال والمستثمرين الملائكة من خلال تقديم جملة من الخدمات من خلال منصة رقمية تقدم خارطة طريق للمستثمرين الملائكة في المحافظات وكذلك تعزيز قدرات رواد الاعمال على جذب الاستثمار والمستثمرين الملائكة، كما تتضمن تقديم تدريب علمي متخصص الاستثمار الملائكي، ومن ثم التشبيك بين أصحاب المشاريع الريادية الواعدة مع فرص استثمار مباشرة.
وشارك في الندوة عدد من التجار ورجال الاعمال والمستثمرين المهتمين بالاستثمار وزيادة رأس المال لديهم من محافظة البلقاء ، بهدف الوقوف على الآفاق والتطلعات لهذه الفئة المهمة وتعظيم دورها في دعم عجلة الاقتصاد الوطني.
ورحب مدير عام غرفة تجارة السلط السيد امجد العناسوه بفريق عمل بروكلي وثمن الدور المهم لمثل هذه المبادرات ومدى انعكاسها على الاقتصاد مؤكدا الفرص الكبيرة للاستثمار في محافظة البلقاء وخصوصا للقطاع السياحي، مبديا استعداد الغرفة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لرواد الاعمال والمستثمرين.
من جهته، تحدث المدير التنفيذي لبروكلي لتنمية القدرات عماد الشهاب، عن أهمية تشجيع الاستثمار المحلي وخصوصا في المشاريع الريادية في المحافظات، وتشجيع رواد الاعمال من خلال تشبيكهم بمستثمرين، مؤكدا على أهمية تشجيع وتطوير القدرة المحلية على الاستثمار وخصوصا في المحافظات لما سيكون لذلك من اثر كبير على التنمية الاقتصادية وتطوير الخارطة الاستثمارية وكذلك توفير فرص عمل داخل وخارج عمان والمدن الرئيسية.
واكد ان المشروع يهدف الى تشكيل شبكة من المستثمرين الملائكة في كافة محافظات المملكة، وتقديم برنامج بناء قدرات متخصص ونوعي للمستثمرين لتطوير قدراتهم الاستثمارية، وكذلك توفير فرص تدريب لرواد الاعمال حول اليات الحصول على الاستثمار وبناء نماذج العمل القابلة للاستثمار ومن ثم التشبيك مع المستثمرين بهدف تطوير فرص اعمال لمشاريع ريادية ناشئة في مختلف المحافظات تكون رافد حقيقي لجهود تشجع الاستثمار الوطنية.
ولفت الشهاب إلى أن أهمية تشجيع الاستثمار المحلي وخصوصا في المحافظات سيكون له اثر كبير من خلال تطوير الفرص الاقتصادية في المحافظات وتوفير فرص العمل فيها.
يشار إلى أن بروكلي لتنمية القدرات هي مؤسسة مجتمع مدني اردنية تعمل على تطوير وإدارة عدد من المشاريع والمبادرات الوطنية الهادفة الى رفد عجلة الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى الدخل وخلق فرص عمل مستدامة للشباب والفتيات في كافة المحافظات.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الرواجبة: قانون البيانات الشخصية خطوة متقدمة بمسار التحول الرقمي

#البلقاء #اليوم #السلط أكد #ممثل #قطاع...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا