الرئيسية أخبار البلقاء بالاسماء والصور ضباط متقاعدون من الامن العام يناقشون تشكيل مظلة اعتبارية

بالاسماء والصور ضباط متقاعدون من الامن العام يناقشون تشكيل مظلة اعتبارية

2969

البلقاء اليوم -

1

صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ---
ناقش ضباط متقاعدون من الأمن العام مجموعة من الخيارات لتأسيس مظلة تجمعهم وتمكنهم من استثمار طاقتهم في خدمة المجتمع وبما يسهم في تحقيق طموحاتهم في المجالات المختلفة .


وأكدوا خلال لقاء جمعهم في قاعة فندق ديز ان حرصهم ان يكونوا رديفا لجهاز الأمن العام ويسهموا في مسيرة الوطن من مواقع اخرى تحتاج خبراتهم وطاقاتهم بإنضوائهم تحت مظلة هيئة اعتبارية تستند على ثوابت الدولة الاردنية وتنهج اطر موضوعية منتجة تحقق رؤية القيادة ومصالح المجتمع الاردني باعتبارها شريكا فاعلا لباقي مؤسسات المجتمع المدني .


وناقش المجتمعون مجموعة من المقترحات من ضمنها تأسيس جميعة خيرية لمتقعدي الأمن العام ذات اهداف اجتماعية واقتصادية وثقافية وانشاء نادي للضباط المتقاعدين بالاضافة الى المطالبة باستحداث قسم خاص في مؤسسة المتقاعدين العسكريين المحاربين القدماء يعنى بشؤون المتقاعدين من جهاز الأمن العام .
واتفق الحضور على تشكيل لجنة لدراسة المقترحات واعداد توصيات يتم مناقشتها في الاجتماع القادم .


وضمت اللجنة كل من اللواء المتقاعد فهد الكساسبة والعميد المتقاعد الدكتور غازي الزريقي والعميد المتقاعد محمود الفراهيد والعميد المتقاعد سعد العجرمي والعميد المتقاعد عمر الرافعي والعقيد المتقاعد محمد اخورشيدة والعقيد المتقاعد حازم الصمادي والعقيد المتقاعد وائل البداينة والعقيد المتقاعد تيسيير الزعبي والعقيد المتقاعد موسى العبادي والرائد المتقاعد الدكتور عبد الرحمن الوليدات والنقيب المتقاعد فارس ابو طالب . ويُذكر ان من دار اللقاء هو العقيد المتقاعد المحامي "وائل البداينة" 
كلمة المشرف العام في اللقاء الرائد الدكتور عبدالرحمن الوليدات بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الامي الهاشمي الامين و بعد احييكم بتحية الفخر والعز .. تحية العروبة والثورة العربية.. تحية الرجال الرجال .. الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.. رفقاء السلاح .. حملة الشرف والامانة .. رجال العين الساهرة .. نجتمع اليوم لنرسي قواعد الخير والمحبة بين متقاعدي جهاز الامن العام الذي نعتز ونفخر بجهوده والذي ترعرعنا بكنفه و كان له الفضل بالتعرف على بعضنا البعض. اليوم اود ان اعرب عن اعتزازي بجهاز الامن العام وبجميع منتسبيه عاملين ومتقاعدين لما له من فضل في ارساء منظومة الامن والامان التي يشهد لها القاصي والداني. ايها الجمع الكريم تعلمون ان متقاعدي الامن العام ينوف عددهم عن العشرين الف متقاعد بين ضابط وضابط صف قدموا في خدمتهم الكثير من الجهد والعمل الدؤوب للحفاظ على امن واستقرار الاردن الذي نفخر بقيادته الهاشمية المظفرة. فكان لتوجيهات جلالة الملك المعظم عبد الله الثاني نبراس هداية في الاصلاح الاجتماعي الذي هو ركيزة من ركائز الاصلاح الشامل . فمن هنا جاءت الفكرة التأسيسية لتفعيل جمعية خيرية تعنى بشؤون متقاعدي الامن العام وأسرهم .. لتكون جمعية العين الساهرة وتحظى بتقديريكم جميعا وتفاعلكم نحوها لما فيه منفعة الوطن وابناءه. وبعد مرور عدة شهور على محاولة تأسيس الجمعية الخيرية .. من خيرة الخيرة من متقاعدي الامن العام وانتم نواتها اصحاب الشرف والتفاني في خدمة الوطن ، قررنا استئناف العمل على اجراءات احيائها وما تتطلبه من تراخيص بعد ان تم رفضها لاسباب شكلية. فكان لرفضها مساحة واسعة لتدخل اشخاص يعملون لمكاسب خاصة ومنافع شخصية لتقليد الفكرة دون هدفها الاسمى وهو خدمة متقاعدي الامن العام واسرهم وتحقيق الاصلاح الاجتماعي بغض النظر عن الامور السياسية والطائفية والدينية . فاليوم نجتمع لننهل من خبراتكم ونتنور من افكاركم التي تصب في مصلحة الوطن وقيادته الهاشمية المظفرة .. للنهوض بالرؤى والطموحات المطروحة لتحقيق الانجاز على ارض الاردن الطهور فالطالما تعلمنا منكم اروع الدروس والخبرات في العمل العام والخاص. فأهلا وسهلا بكم اخوة ورفقاء ومحبين لما فيه المصلحة العامة والعمل الخيري الدؤوب. حمى الله الاردن وادام عليه نعمة الامن والامان 
11




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء

#البلقاء #اليوم #السلط قال الناطق الإعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا