الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء توقع إنهاء مشروع طريق السلط-العارضة بالربع الثاني من العام المقبل

توقع إنهاء مشروع طريق السلط-العارضة بالربع الثاني من العام المقبل

785

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


بلغت نسبة الإنجاز في مشروع طريق السلط-العارضة 59%، حيث من المنتظر إنهاء المشروع في الربع الثاني من العام المقبل، بحسب وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل ماهر أبو السمن.

ويتضمن المشروع إعادة إنشاء وتأهيل الطريق من تقاطع الصبيحي لغاية تقاطع العارضة، بطول (12.5 كم) ليصبح أربعة مسارب مفصولة مع أكتاف وإنشاء تقاطع حمرة الصحن، كما يتضمن العمل إعادة ترتيب الجزر الوسطية في تقاطع العارضة لتتناسب مع أعمال التحسين.

وتفقد أبو السمن أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق العارضة وتحويلة حمرة الصحن، واطلع على واقع الأعمال المنفذة من تقاطع الصبيحي (السلط) إلى تقاطع العارضة (الأغوار).

وأوعز للقائمين على المشروع بمواصلة وتيرة الإنجاز الحالية والتقيد بالمواصفات الفنية وجودة الأعمال، لافتا إلى أهمية المشروع الذي يربط بين طريقين رئيسيين يعتبران شريانا حيويا باتجاه العاصمة عمّان ومنطقتي البحر الميت السياحية ووادي الأردن الزراعية.

وقال إن المشروع استراتيجي مهم وحيوي من المنتظر أن يسهم في تعزيز الحركة السياحية والاستثمارية في المملكة بما ينعكس إيجابا على العجلة الاقتصادية ككل.

كما تفقّد أبو السمن تحويلة السير المرورية (حمرة الصحن) والتي تم تجهيزها وتحويل السير إليها لغايات تنفيذ أعمال الطريق الرئيسي (السلط العارضة).

كما يشمل العمل إنشاء وتحسين عبارات تصريف مياه الأمطار وأعمال الحماية اللازمة وأعمال جدران استنادية، بالإضافة لأعمال السلامة العامة كافة من إشارات ومتطلبات السلامة المرورية وأعمال الإنارة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

وبلغت كلفة المشروع نحو 26 مليون دينار، ممول بمنحة من جمهورية الصين الشعبية ومن موازنة وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وفي ختام الجولة، أثنى أبو السمن على جهود العاملين في المشروع مهيبا بسالكي الطريق التقيد بالإشارات التحذيرية والإرشادية وشروط السلامة المرورية على الطرقات.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

توجه لإنشاء مسارات سياحية ودينية في البلقاء

#البلقاء #اليوم #السلط أكد #رئيس #مجلس #محافظة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا