الأحد ,21 يوليو, 2024 م
الرئيسية أسرار المدينة مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده

مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده

1186

البلقاء اليوم - أخبار البلد -
شيرين المساعيد

وجّه #الدكتور #جلال #الدبعي كتاباً ل #مجلس #إدارة #المؤسسة #الصحفية #الأردنية " #الرأي "، يعبر فيه عن عدم رغبته في تجديد عقده بعد عامين من توليه المسؤولية كمدير عام للصحيفة.

"أخبار البلد" تواصلت مع الدكتور الدبعي للسؤال عن سبب الاستقالة، حيث قال إن صحيفة "الرأي" تمتلك كادرًا وظيفيًا كبيرًا جداً مقارنة بالإيرادات التي تحققها، وأنه حاول خلال فترة عمله كمدير لمدة عامين أن يحافظ على الوتيرة، لكن التوجه نحو الأمام قد يكون صعباً بسبب تراجع الصحف الورقية مقابل الإلكترونية، مؤكدًا أن عدم رغبته في الاستمرار مع المؤسسة هي بالدرجة الأولى أسباب خاصة.

وذكر أن الكادر الوظيفي في المؤسسة يحتوي على أمهر الصحفيين والإداريين والكتاب الذين يعول عليهم مهنيًا، إلا أن العولمة والسوشال ميديا قادرة على أن تضعف الصحف الورقية وتضعها جانبًا.

وأوضح الدبعي أنه ليس لديه أي اتجاه وظيفي في الوقت الحالي الذي سيستغله في قضاء وقت من الراحة بعيدًا عن ضغط العمل.

علمًا أن الدبعي يحمل دكتوراه في التمويل (الإدارة المالية والاقتصادية)، وماجستير في المحاسبة والمالية، وبكالوريوس في التجارة والاقتصاد.

وله خبرة متنوعة تزيد على اثنين وثلاثين عامًا في القطاعين العام والخاص، منها: المدير العام لشركة المدن الصناعية الأردنية، وخبرة أكثر من ثمانية وعشرين عامًا في وزارة المالية كمدير لمديريات المراقبة والتفتيش، والحسابات العامة، والدين العام، ومستشاراً لوزير المالية. ولديه خبرة أربع سنوات في مشروع نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية كمدير ومستشار، وهو مصنف كخبير مالي واقتصادي ومحاضر في المؤسسات المالية والدولية.

وشغل منصب محافظ الأردن لدى الصندوق العربي الإفريقي للإنماء الاقتصادي / السودان، ورئيس اللجنة التنسيقية العليا لمشروع مراجعة الإنفاق العام / البنك الدولي.

ومن خبراته أيضًا، عمله عضوًا في لجنة إعداد الموازنة العامة، ولجنة تحديث الإدارة المالية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا