الرئيسية اخبار محلية خلال رعايته مشروع التوسعة : الدكتور النسور " طريق الكفرين - الشونة " قصة عذاب وألم

خلال رعايته مشروع التوسعة : الدكتور النسور " طريق الكفرين - الشونة " قصة عذاب وألم

3499

البلقاء اليوم -   download (6)   البلقاء اليوم -السلط -معاذ عصفور  رعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور صباح اليوم الاثنين بدء العمل بمشروع توسعة واعادة تاهيل طريق الكفرين / الشونة الجنوبية ليصبح باربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية بطول 12 كيلومترا شاملا الانارة وبقيمة 11 مليون دينار اردني .

ولفت رئيس الوزراء في كلمة خلال الاحتفال الذي اقيم في منطقة الشونة الجنوبية بمناسبة بدء العمل بالمشروع الى ان الحكومة حرصت على تنفيذ هذا المشروع نظرا لحوادث السير المتكررة التي يشهدها الطريق والتي ازهقت العديد من الارواح .

واكد ان الطريق كانت قصة عذاب والم، ولا ينبغي ولا يجوز ان نتجاهلها حيث تم وضع مشروع الطريق على الاولويات، وقال " قطعنا عهدا على انفسنا بتنفيذ الطريق من الموازنة رغم شح الامكانات نظرا لعدم استطاعتنا توفير التمويل اللازم لها من المساعدات الدولية" .

وبشان الملاحظات التي ابداها رئيس بلدية الشونة الجنوبية حول مدخل بلدية الروضة وحاجته الى التحسين اكد النسور ان بلدية الروضة تعاني من الاكتظاظ السكاني فهي التجمع السكاني الاكبر في منطقة الاغوار، موعزا الى وزير الاشغال العامة والاسكان بتوفير المدخل الامن والسليم للروضة مؤكدا ان الروضة العزيزة علينا ستجد العناية اللازمة .

واكد النسور ان جلالة الملك وراء كل هذا التقدم والتنمية التي يشهدها بلدنا فجلالته بسعيه وقيادته وصلاته الدولية الوثيقة هي التي توفر للاردن كل هذا الخير والنماء، لافتا الى ان هذه القيادة تستحق منا كل الشكر والتأييد والدعاء.

كما اكد ان الامن في هذا البلد يكفله اهله، وقال "نحن الشعب الاردني الواعي الذي تم الاستثمار به على مدى سنوات طويلة والمعزز بقيادة حكيمة، قادرون على تجاوز هذه الاحداث الكارثية التي تعيشها المنطقة" .

وقال "علينا ان نتكاتف جميعا وان نتناسى اي خلافات سواء كانت معيشية او ادارية او غيرها على اهميتها"، مؤكدا ان المرحلة لا تحتمل اي خطأ مهما كان.

وازاح رئيس الوزراء الستارة عن اللوحة التذكارية للمشروع ايذانا ببدء العمل بتنفيذه .

واكد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه على اهمية هذا المشروع لقطاعات النقل والزراعة والسياحة باعتباره طريقا اقليميا يربط منطقة الاغوار مع العاصمة / عمان ويربط مع الاراضي الفلسطينية عبر جسر الملك حسين مثلما يستخدم لنقل مزروعات وادي الاردن بالاضافة الى اهميته للقطاع السياحي في منطقة تزخر بمواقع دينية واثرية .

ولفت هلسة الى ان المشروع سيكون له دور ايجابي في تشغيل الايدي العاملة من اهل المنطقة والذي سيساهم في خدمة المجتمع المحلي .

وقال " اما بخصوص استمرار الطريق باتجاه الشونة الشمالية فتقوم الوزارة حاليا بتنفيذ ما مسافته ( 10 ) كيلومترات بمنطقة وقاص لتصبح باربعة مسارب بقيمة 10 ملايين دينار اما بقية الطريق بطول 60 كيلومترا فتمت دراسته من خلال منحة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لامكانية تنفيذه من خلال منحة لما للطريق من اولوية كطريق تنموي بالمنطقة .

وكان محافظ البلقاء صالح الشوشان اكد ان الطريق بوضعه الحالي ضيق وتحيط به اشجار كثيفة وتكثر عليه الحوادث خاصة حوادث الدهس لا سيما وان الطريق يشهد حركة كثيفة للسيارات ولغايات الزراعة والسياحة فضلا عن كونه طريقا دوليا يربط المملكة بالاراضي الفلسطينية .

من جهته اكد رئيس بلدية الشونة الجنوبية ابراهيم العدوان ان هذا الطريق شريان رئيسي لمنطقة الاغوار وهو يخدم الحركة اليومية والسياحية وحركة الاستثمارات في المنطقة .

وحضر الاحتفال عدد من المسؤولين وشيوخ ووجهاء واهالي المنطقة .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة

#البلقاء #اليوم #السلط - اعلنت #امانة #عمان...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا