الرئيسية اخبار السلط بالصور -احتجاج بالسلط على نظام الحصص الجديد

بالصور -احتجاج بالسلط على نظام الحصص الجديد

1708

البلقاء اليوم -

البلقاء اليوم السلط

شارك عدد من الطالبات واولياء امورهن في وقفة احتجاجية صباح الخميس ، امام مدرسة ام جوزة للبنات في السلط ، للتعبير عن رفضهم لنظام الحصص الجديد .

واعتبر المحتجون ان تحويل نظام الحصص الى ساعات سيزيد من دوام الطالب الى الساعه الرابعه مساء ، الامر الذي لا يتاسب مع سكنهن البعيد في قرى مجاوره .

وكانت وزارة التربية قد عممت على كافة مديريات التربية والمدارس بتحديد دوام المدارس التي تعمل بالفترة الواحدة بأن يبدأ دوامها بالطابور الصباحي الساعة الثامنة والربع وان تبدأ الحصة الاولى الساعة الثامنة والنصف صباحا على أن تكون مدة الحصة 45 دقيقة مع مراعاة وجود خمس دقائق بين كل حصة واخرى ومدة الاستراحة 15 دقيقة.
وتم تحديد دوام المدارس ذات الفترتين على النحو التالي:
الفترة الاولى: ويبدأ دوام المدارس التي تعمل بنظام الفترتين بالطابور الصباحي الساعة 7 صباحا وتبدأ الحصة الاولى الساعة السابعة والربع صباحا وتكون مدة الحصة 40 دقيقة مع مراعاة وجود 5 دقائق بين كل حصة واخرى وتكون الاستراحة 15 دقيقة.
الفترة الثانية: ويبدأ دوام المدارس التي تعمل بنظام الفترتين بالطابور الساعة الثانية عشرة والنصف حيث تبدأ الحصة الأولى الساعة الثانية عشرة وخمس واربعين دقيقة، وتكون مدة الحصة 40 دقيقة مع مراعاة وجود خمس دقائق بين كل حصة واخرى وتكون مدة الاستراحة 15 دقيقة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا