الرئيسية اخبار السلط بالصور اعتصام لمشغلي باصات (البلقاء التطبيقية)

بالصور اعتصام لمشغلي باصات (البلقاء التطبيقية)

1350

البلقاء اليوم -

البلقاء اليوم -السلط

نفذ العشرات من مشغلي خط باصات جامعة البلقاء التطبيقية، اعتصاما أمام مبنى المحافظة في مدينة السلط احتجاجا على تخاذل الأجهزة المعنية في حل مشكلتهم.

أحد المعتصمينقالإن الاعتصام جاء بسبب تجاهل الأجهزة المعنية في وقف التجاوزات التي يمارسها اصحاب باصات خطوط مناطق عيرا ويرقا من خلال استبدال طريقهم القانوني بخط الجامعة والتأثير بشكل سلبي على عمل الباصات التي تعمل بشكل رسمي.

وأكد أنهم رغم تنبيه إدارة السير وهيئة تنظيم قطاع النقل والمحافظة أكثر من مرة لكن دون جدوى.

يشار إلى أن الاعتصام تسبب بأزمة سير خانقة خارج محيط الجامعة، ما دعى الطلبة للتطبيقية

البلقاسير على الاقدام للوصول إلى منطقة تجمع الباصات وسط المدينة.

والتقى المحتجون نائب المحافظ متصرف القصبة حسين الضمور واستمع اليهم واعدا بايجاد الحلول المناسبة للموضوع ليعودوا بعدها للعمل. بدوره اكد رئيس قسم سير البلقاء الرائد أيمن جريس ان مسؤولية ادارة السير في السلط هي المحافظة على انسيابية حركة السير في المنطقة لطبيعتها الضيقة نتيجة التضاريس والابنية مبينا ان دورنا مراقبة الباصات العاملة على الخطوط الداخلية وعدم تغيير اتجاه سيرها ومنعها من الوقوف في خارج المكان المخصص لها اضافة الى منعها من الوقوف على مداخل ومخارج الاشارات الضوئية للمحافظة على عدم حصول ازمة سير كون المنطقة فيها مجمع رئيسي يخدم كافة وسائل النقل في الخارج وداخل القصبة. اما بخصوص تشابك خطوط السير قال جريس انه ليس هناك قانون يمنع الباصات من التحميل والتنزيل اثناء خط سيرها . وبين ان اي باص يضبط بشكل مخالف سيتم حجزه وتحويل صاحبه للحاكم الاداري موضحا ان باصات عيرا ويرقا تخالف الخط المرسوم لها من خلال توقفها على مثلث المستشفى وتحميل طلاب الجامعة القادمين من عمان قبل وصوله الى المجمع الرئيسي اضافة لقيامهم بالتوقف على بوابات الجامعة علما ان الوقوف ممنوع للجميع وانما فقط للتحميل وان التوقف بشكل كامل امام تلك البوابات يعد مخالفة . واضاف جريس ان مصلحة الركاب فوق أي مصلحة وانه سيكون هناك رقيب سير على بوابات الجامعة اضافة للحملات المستمرة . وكان مواطنون قد اشتكوا من قيام باصات عيرا ويرقا بترك ركاب المنطقتين وخاصة في اوقات الذروة والعمل على خط جامعة البلقاء من خلال الوقوف على بواباتها للتسابق في نقل الطلاب.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا