الخميس ,28 مايو, 2020 م
الرئيسية اخبار السلط الاولى من نوعها .. السلط تطلق مبادرة وطنية للخروج بأقل الخسائر من كورونا

الاولى من نوعها .. السلط تطلق مبادرة وطنية للخروج بأقل الخسائر من كورونا

7573

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

بحضور وطني مميز من مجموعة من الأطباء من وزارة الصحة ونقيب الأطباء في نقابة السلط وعدد من الأطباء الاخصائيين الذين يعملون خارج الوطن ، ومجموعة شبابية مميزه من ناحية التطوع وخبراتهم وشباب أعلاميبن للعديد من الوكالات الأخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي ،اطلق مساء اليوم في مدينة السلط مبادرة وطنية للخروج من " فيروس كورونا " بأقل الخسائر ، حيث جرى حوار طويل لمدة ساعات في خصوص الوقوف على وقفة وطنية شاملة بين جميع القطاعات ومعززه هذه المبادرة في الفكر الشبابي الوطني الذي قدم جملة مميزه من المقترحات التي باذن الله ستطبق على مستوى وطني كنموذج تم إعداده ليكون مساعد لأبناء الوطن والحكومات في تفادي هذا الوباء بأقل الخسائر .

تم تقسيم المبادرة إلى ثلاث نواحي هي مفصلية على النحو التالي :

١_ الناحية الأعلامية ومكافحة الاشاعات وتقديم النماذج الإعلامية الحديثه في التوعية والإرشاد .

٢_ الناحية الوقائيه والتخفيف من انتشار المرض ، التي تجسدت بخطط فكرية وأبرز عنوان لها تقسيم عملية الوقاية إلى مجتمعات مغلقه في دوائر وهمية لا اغلاقات حقيقية كي لا تفسر بالشكل الخاطئ والعديد من الإجراءات اللازمة التي لمست واقع حقيقي للمواطن من استخدام الحافله إلى باب منزله .

٣_ الناحية الاقتصادية والاجتماعية ومدى تأثير الوباء ووضع خطة طوارئ ممتده وخطط بديلة متوازيه وفاعلة باي ظرف متجدد .

لم تنشر التفاصيل لغاية إتمام الاجتماع والتنسيق مع وزارة الصحة والحكومة الأردنية وإذا أخذ بالموافقات ستنشر بقرارات حكومية من الجهات المختصة وسيلمس المواطن فعاليتها ويدرك بأنها تلامس واقع حقيقي وتخفف وحد من انتشار الوباء ، ويبقى دور المواطنين في تطبيقها .

لكل النشامى الحاضرين جهود وافكار وطروحات وهذا العمل هو بروح الفريق الواحد الذي حضر للاجتماع وكان يحمل هم وطن ومحبة بداخله وساهم لو بفكرة للوقوف مع وطنه .
ننتظر غدا اتخاذ القرارات واعتماد هذه المبادرة البسيطة من شبابنا الاردني الذي يحمل هم وطنه وشعبه بحقيقة ومحبة خالصة لوجهه الله تعالى .

ملاحظه ** لم تأخذ أي صور للقاء ، احتراما لموقفنا ومحاولة تجسيد فكر ينقذ وطن لاصورة تنشر ، وكان عدد الحضور من 30 الى 35 شاب وطبيب من كلا الجنسين .
المنسق العام : هاشم عربيات

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

عاجل .. مدير مياه البلقاء : تزويد حي اسكان المغاريب ب 300 متر مكعب اضافي والوضع المائي سيعود لطبيعته

البلقاء اليوم --السلط -معاذ عصفور اكد مدير مياه...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا