الخميس ,27 يناير, 2022 م
الرئيسية أخبار متنوعة مظاهرات في أوروبا رفضا للتطعيم

مظاهرات في أوروبا رفضا للتطعيم

185

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

سجلت دول عديدة حول العالم إصابات كبيرة بفيروس كورونا، مما دفعها لاتخاذ إجراءات لاحتواء هذا التفشي السريع. في المقابل شهدت عواصم أوروبية احتجاجات رافضة للإجراءات المتخذة حيال هذا الواقع.

وبينما رخصت السلطات الصحية في المغرب استخدام عقار مضاد للفيروسات للتخفيف من مخاطر الإصابة بكورونا، تعمل الصين على فحص الملايين من سكانها للحد من انتشار الفيروس.

وأكملت السلطات الصحية في الصين أخذ عينات الحمض النووي من سكان مدينة جنغ جو البالغ عددهم 12.6 مليون نسمة، خلال 6 ساعات فقط.

وتأتي هذه الخطوة بهدف الاستجابة السريعة ضد انتشار الوباء عقب تسجيل إصابات في مدن الإقليم، وتلافيا لما حدث في مدن أخرى ووصفته السلطات الصينية وقتها بالتقاعس خلال التعامل مع انتشار الفيروس.

أما في اليابان، فسجلت وزارة الصحة أكثر من 8 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أعلى رقم يسجل منذ 4 أشهر.

وأضافت الوزارة أنّ عدد الإصابات الجديدة تزايد 15 ضعفا عن الإصابات اليومية المسجلة قبل أسبوع. وقد قرر رئيس الوزراء فرض حالة طوارئ صحية في 3 محافظات شهدت ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات.

أرقام قياسية
وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية -اليوم السبت- ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى نحو 7.5 ملايين إصابة، بعد تسجيل أكثر من 55 ألف إصابة جديدة.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 113 ألفا و900، بعد تسجيل 268 وفاة جديدة.

أما في أستراليا، فقد قال وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ إنه أصيب بمرض كوفيد-19، لينضم بذلك إلى
مجموعة من كبار المسؤولين في الحكومة الذين أصيبوا بفيروس كورونا، في حين تجاوز عدد الإصابات اليومية 100 ألف لأول مرة مع انتشار المتحور أوميكرون.

وفي الهند التي سجلت العام الماضي أرقام إصابات قياسية بالفيروس، أعلنت وزارة الصحة في البلاد -اليوم السبت- ارتفاع مجمل الإصابات بكوفيد-19 إلى أكثر من 35 مليونا، بعد تسجيل أعلى عدد من الإصابات منذ نهاية مايو/أيار الماضي، وبلغ نحو 142 ألفا.

Weekend Curfew in New Delhiالسلطات الهندية فرضت حظرا للتجوال في عطلة نهاية الأسبوع للحد من تفشي فيروس كورونا (الأناضول)
وقالت الوزارة إن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالمرض ارتفع إلى أكثر من 483 ألفا، بعد تسجيل 285 وفاة جديدة.

احتجاجات
وفي فرنسا، واصل الرافضون لإلزامية التلقيح التظاهر رفضا لمشروع قانون يهدف بنده الأول إلى تحويل الجواز الصحي إلى جواز تطعيمي. ويعتبر المتظاهرون مشروع القانون، مهدِدا لحريات الفرنسيين الأساسية، ويشككون في جدوى التلقيح للقضاء على الجائحة.

وفي العاصمة النمساوية فيينا، خرجت مظاهرة مشابهة ترفض القيود المفروضة من قبل السلطات لمواجهة تفشي كورونا، وإلزامية التطعيم.

كما شهدت ولاية ساكسونيا الألمانية خروج مظاهرات رافضة للقيود التي فرضتها السلطات لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وفي لبنان، شارك مئات العمال -اليوم السبت- في وقفة احتجاجية وسط العاصمة بيروت، رفضا لقرار إلزامية التلقيح ضد فيروس كورونا.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأرصاد .. زخات ثلجية مساء الأحد وصباح الاثنين

البلقاء اليوم ---السلط أكدت إدارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا