الإثنين ,4 يوليو, 2022 م
الرئيسية أخبار المدارس انتقادات حادة لوزارة التربية بسبب الغبار

انتقادات حادة لوزارة التربية بسبب الغبار

387

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

رصدت انتقادات واسعة لقرارات وزارة التربية والتعليم لتعليق الدوام في عدد من مديرياتها وحرمان مديريات أخرى من قرار التعليق على الرغم من أنّ الأحوال الجوية السائدة تؤثر على جميع المناطق في المملكة.
وانتقد أهالي طلاب ونقابيون ومعلمون قرار الوزارة مؤكدين على أنّ هذا القرار كان ينبغي أن يتخذ بشكلٍ مركزيٍ من الوزير ويشمل الجميع، لا سيما وأنّ الأجواء المغبرة تؤثر على صحة الطلاب بشكلٍ سلبي وخاصة أولئك المصابون بأمراض الجهاز التنفسي والربو.
وقال معلمون إنّ المشكلة تكمن في بعض مدراء المديريات الذي يتعاملون مع قرارات تفويض الوزارة لهم على طريقة “خالف تعرف” الأمر الذي لا يراعي مصلحة الطلاب والخطورة من دوامهم في مثل هذه الأجواء التي تتدنّى فيها مستوى الرؤية ويعرضهم لخطر الحوادث فضلا عن الآثار الصحية والتنفسية.



وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت تعليق الدوام في عددٍ كبيرٍ من مديرياتها، فيما استمرت في دوام بعض المديريات بالشكل المعتاد ومنها قصبة عمّان والبتراء ولواء الجامعة.
وشهد منشورٌ على صفحة مديرية قصبة عمّان يحذر من أخطار الغبار على صحة الطلبة والمعلمين سخرية واسعة، لا سيما بعد قرار المديرية استمرار الدوام كالمعتاد رغم الأجواء السائدة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

التربية: اطلاق منصة الكترونية لتسجيل طلبة الصف الأول خلال أيام

البلقاء اليوم ---السلط قال مدير التعليم العام،...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا