الثلاثاء ,14 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء برعاية متصرف اللواء .. يوم بيئي في بلدية معدي

برعاية متصرف اللواء .. يوم بيئي في بلدية معدي

911

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط --
قامت بلدية معدي الجديدة يوم بيئي لمدة ثلاثة ايام موزعة على مناطق البلدية الست برعاية متصرف لواء دير علا الدكتور رائد العزب وحضور رئيس بلدية دير علا مصطفى الشطي.

وقال رئيس البلدية فندي الياصجين ان الحملة تشتمل على تنظيف جوانب الطرق التي تخدم المناطق والشوارع الرئيسية ضمن مناطق البلدية البالغ عدد سكانها 35 الف نسمة وازالة العوائق من انقاض واتربة واغصان الاشجار التي تعيق الرؤية حيث ان الكمية المتوقع جمعها خلال النشاط وعلى مدى ايامه الثلاث حوالي 100 طن من النفايات والانقاض والمخلفات الزراعية.
وبين الياصجين ان ما نسبته 25 بالمئه من موازنه البلديه يتم صرفها على خدمة النظافة وتقدر ب حوالي نصف مليون دينار .
من جهته قال متصرف لواء ديرعلا الدكتور رائد العزب ان هذا النشاط يعكس الانفتاح الثقافي لدى ابناء المجتمع المحلي وشعورهم بالمسؤولية خصوصا ان اعداد كبيرة يزورون المنطقة من خارج اللواء تقدر ب 10 الاف زائر في فترة الربيع و بدء دفء الأجواء و ارتفاع درجات الحراره واضاف الى ضروره التزام اصحاب المزارع في التعامل السليم مع مخلفات المزارع وخصوصا المواد البلاستيكية وعدم رميها بطريقة عشوائية تؤثر على الثروة الحيوانية والبيئة مما يزيد عبء بلديات اللواء .
وشارك بهذا اليوم البيئي برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي cities ودوائر الزراعة والبيئة والتربية والاشغال ومجلس الخدمات المشتركة والجمعيات الخيرية ونادي معدي الجديدة ونادي داميا الرياضي و عدد من ابناء المجتمع المحلي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأمن ينشر مشاهد من أعمال شغب سيطرت عليها قوات الدرك في مخيم البقعة

#البلقاء #اليوم #السلط نشرت مديرية الأمن العام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا