الثلاثاء ,14 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء هذا ما اعترف به طباخ جبهة النصرة امام امن الدولة

هذا ما اعترف به طباخ جبهة النصرة امام امن الدولة

1466

البلقاء اليوم -

 
صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ---ليندا معايعة -
اعترف طباخ تنظيم جبهة النصرة ايهاب توفيق السعدي 41 عاما بتهمة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية في سوريا اليوم الاثنين امام محكمة امن الدولة .
واكد المتهم السعدي عدم مقاتلته الى جانب النصرة او مشاركته باية عملية عسكرية وان سلاح الكلاشنكوف المشار له في لائحة الاتهام يوجد في مقر جبهة النصرة وتحديدا المطبخ.
وقال انه كان برفقة عناصر من جبهة النصرة عندما تبادلو اطلاق النار مع ملثمين كانوا يستقلون سيارات خاصة بهم واصيب جراء تبادل النار.
واشار باعترافه لدى عودته في 13- 9-2014 القي القبض عليه وتم توديعه للقضاء بعد ان كان غادر الى تركيا في ابريل نيسان الماضي الى تركيا ومن هناك تمكن من المغادرة الى سوريا والالتحاق بجبهة النصرة.
وحددت المحكمة جلسة الاثنين القادم للنطق بالحكم بالقضية بعد اخذ المحكمة باعتراف المتهم ويذكر ان محكمة امن الدولة تنظر ثاني قضية لمتهم عمل كطباخ لدى جبهة النصرة حيث كانت قد دانت في جلسة سابقة اياد محمد والحكم عليه بالحبس سنتين.
وفي السياق  تراجع المتهم رامي الصقر عن اقراره بجرم القيام باعمال من شانها ان تعرض المملكة لخطر اعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة اجنبية  ليقر بالتهمة ويدلي باعترف امام هيئة المحكمة العسكرية .
وقال المتهم الصقر 30 سنة  انه من جماعة الدعوة والتبليغ وقد غرر به من بعض الشباب وهو من حملة الفكر التكفيري ومؤيدي الدولة الاسلامية في العراق والشام وقد قام بالترويج لافكار داعش ونشر مقاكع للعمليات القتالية اليت يقومون بها على جهاز اللاب توب .
واضاف قمت بتحريض زوج شقيقتي احد العاملين بالقوات المسلحة بحرمة العمل في القوات المسلحة ودعوة الناس ومبايعة ابوب كر البغدادي خليفة  للمسلمين.
وطالب المتهم الصقر من المحكمة ان تاخذهم به الشفقة والرحمه لكونه فقيرا ومستاجرا لمنزل وحددت المحكمة يوم الاثنين المقبل للنطق بالحكم في القضية المذكورة
 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأمن ينشر مشاهد من أعمال شغب سيطرت عليها قوات الدرك في مخيم البقعة

#البلقاء #اليوم #السلط نشرت مديرية الأمن العام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا