السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية موقف البلقاء اليوم ‏ رزان كريشان .. تكتب .. البلطجة. .

‏ رزان كريشان .. تكتب .. البلطجة. .

823

البلقاء اليوم -
‏ رزان كريشان .... تكتب ...... البلطجة. .


البلقاء اليوم --السلط


البلطجيه هم مجموعة أشخاص تشعر بالنقص عدم قبولهم في المجتمعةجراء أعمالهم الشريرة في الإساءة للناس وارغامهم على دفع الاتاوات والخاوات من فئات المجتمع العامله..
والبلطجة بكافة صورها تشكل خطرا يداهم أي إنسان في أي لحظة وفي أي مكان بدءا من تشكيلات عصابيه بلطجة لفظيه أو بلطجة عدوانيه تؤدي للضرر البالغ بالمجتمع مثل حوادث الاغتصاب والتحرش أو بغرض السرقه أو القوة والسيطرة والسرقة بالإكراه من الشباب والرجال. أو تعرض المجتمع الملتزم على أيدي البلطجيه لسب وشتم وتطور الأمر للقتل ..



البلطجه تستخدم أسلوب آلقوة لدفع المواطنيين الخاوات لهم مقابل عدم ايذائهم أو إصابتهم بأذى. . كون البلطجة تعتمد على احداث الرعب والخوف في النفوس ويشعر المواطن الصالح بعدم الأمان. .
تنتشر البلطجه في في كل مكان في الشوارع ومواقف السيارات والمقاهي والكافيهات الأمر الذي يصعب أحيانا ملاحقتهم في كل مكان ويبقى المجال مفتوحا أمامهم للإيقاع بضحايا جدد.


لابد من رادع ومراقبه شديده على كل منطقة في الأردن وعلى الجميع التعاون الإبلاغ عنهم أينما كانوا. .
وحسب إحصائيات الأمن فهناك 1200 حالة بلطجة مسجله أغلبها في الزرقاء .
وظاهرة البلطجه معناها رض الرأي بالقوة والسيطرة على الآخرين وارهابهم والتنكيل بهم باستعمال القوة لاستغلال موارد الآخرين ..



وهناك أربعة أنواع من البلطجه وهي دفع الاتاوات. والتعثر والركل والضرب واستخدام الأدوات الحاده ..وهو نوع من السلوك الشاذ المرضي يحتاج إلى العلاج وهي جريمة كونها تنتهك القانون وضارة بالمجتمع..وهي سلوك إجرامي عدواني عنيف. .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا