الرئيسية أخبار البلقاء " البلقاء " تتزين احتفالا ب " يوم العلم "

" البلقاء " تتزين احتفالا ب " يوم العلم "

620

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---"السلط - اسلام النسور
تزينت محافظة البلقاء بالأعلام على امتداد شوارعها، وعلى واجهة الأبنية الحكومية والرسمية، احتفاء بمناسبة اليوم الوطني للعلم الذي يصادف في السادس عشر من نيسان من كل عام.

وقال محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود اننا نحتفل بكل عام باليوم الوطني للعلم الاردني الذي يجسد معاني الفخر والاعتزاز بعلم الوطن الذي يعد رمزاً وطنياً يوحد الأردنيين كجسد واحد.

وبين الدكتور أبو قاعود أن هذه المناسبة تؤكد التفافنا حول راية الوطن بقيادة الهاشميين الذين نعتز ونفخر بهم ونضاهي الدول الأخرى بحكمتهم وقيادتهم ودورهم وبصماتهم المشرفة في كافة المحافل.

وأشار إلى ان العلم الاردني رمز للرفعة والسمو المشهود له في أعماق التاريخ، وسيبقى مرفوعاً بهمة ابناء الوطن وقيادته الفذة.

من جانبه، قال مدير ثقافة البلقاء الدكتور معتصم غوشة ان يوم العلم الاردني، هو يوم نبيل مشرف ورمز لرفعة الوطن وكرامة أبنائه، حيث اعتمد العلم الاردني بشكله الحالي اعتبارا من تاريخ ١٦/ ٤/ ١٩٢٨ وهو مستمد من راية الثورة العربية الكبرى.

واضاف الدكتور غوشة ان العلم الاردني يستمد دلالته من ماض دافق عريق يعانق الحاضر رفعة وسناء، والوانه ذات الدلالة المشرفة لراية الرسول عليه الصلاة والسلام وولاية الدولة الأموية وراية الدولة العباسية كما يرمز إلى السلالة الهاشمية منذ عهد الشريف ابي نمي، وحتى يبقى هذا العلم عاليا خفاقا بذل له أبناء الوطن الغالي والنفيس.

وقال ان التاريخ الاردني سطر بطولات وأمجاد ومواقف عبر تاريخ الدولة الاردنية وحق علينا أن يبقى هذا العلم مرفوعا مصانا عاليا خفاقا، داعيا ان يحفظ الله الوطن وقائده بخير وعزة ورفعة.

بدوره، قال مدير تربية السلط هارون الرحاحلة انه تم تزيين مبنى المديرية و(155) مدرسة حكومية وخاصة بالاعلام الاردنية بمناسبة يوم العلم الاردني بشكل رسم الفرحة على وجوه الطلبة والمعلمين وبث روح التفاؤل والعطاء والمحبة والولاء والانتماء.

واضاف الرحاحلة انه تعبير جميل عندما نرى الأعلام مرفوعة بأيدي الطلبة داخل المدارس والغرف الصفية، وكذلك تلك المرسومة على اللوحات والجدران، لافتا الى اعداد فيديوهات والقاء كلمات واناشيد تغنت باليوم الوطني للعلم ما يؤكد التفافنا حول القيادة الهاشمية وحبنا للعلم الاردني ليبقى مرفوعا كرفعة الهاشميين.

ولفت الرحاحلة الى ان جميع مظاهر الإحتفال تبعث في النفس أسمى معاني العز والرفعة برفعة العلم الاردني وليبقى شامخا لاستكمال مسيرة العمل والعطاء وللنهوض بوطننا وحفاظا على رفعة وكرامة وشموخ ابنائه."

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء

#البلقاء #اليوم #السلط قال الناطق الإعلامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا