الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس تفاصيل جديده حول التوجيهي الجديد بالاردن في عام 2024 2025

تفاصيل جديده حول التوجيهي الجديد بالاردن في عام 2024 2025

432

البلقاء اليوم - #البلقاء#اليوم#السلط

أكد #وزير #التربية #والتعليم والتعليم العالي #عزمي #محافظة، أن 49% من إجمالي طلبة المدارس الحكومية ملتحقين بمدارس العاصمة عمَّان، وتبلغ نسبة الطلبة السوريين في المدارس ما نسبته 10% بعدد إجمالي 160 ألف طالب .
وأوضح محافظة خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024 ، أن طلبة المدارس من الجنسيات الأخرى يبلغ 94 ألف طالب.


وأضاف: " عدد الطلبة في المدارس الحكومية ضمن الفترتين الصباحية والمسائية يبلغ 204 طلاب ، مشيرًا إلى أن عدد طلبة التدريب المهني خلال عام 2023 بلغ 18 ألف طالب، وهناك توجهات حقيقية بالتوسع بالموضوع.

وقال محافظة أمام النواب؛ إن 96 ألف معلم يقدمون الخدمات التعليمية للطلبة في المدارس الحكومية، وهناك 20 ألف معلم ضمن جداول التعليم الإضافي.

وأَعلن عن #نظام #جديد يتعلق بالثانوية العامة " #التوجيهي #الجديد " سيطبق على ارض الواقع خلال عامي 2024 - 2025، يتضمن دراسة الطلبة جميع المباحث المقررة في الخطة الدراسية للمرحلة الحادية عشرة "أول ثانوي".

وتابع تعقيبًا حول استفسارات النواب بما يتعلق بصندوق دعم الطلب، قائلًا: " لن تصدر تعليمات جديدة بما يتعلق بصندوق دعم الطالب، والنظام الجديد هو الذي صدر".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ البلقاء يتفقد مدرسة نسيبة بنت كعب الثانوية المهنية للبنات

#البلقاء #اليوم #السلط تفقد #محافظ #البلقاء...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا