الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية موقف البلقاء اليوم من مجموعة قعدة الطف كتب المهندس /احمـد الحيـاري النائب فـراس السواعير .. حـذاري كبــوة الفَطِـن

من مجموعة قعدة الطف كتب المهندس /احمـد الحيـاري النائب فـراس السواعير .. حـذاري كبــوة الفَطِـن

966

البلقاء اليوم - من مجموعة قعدة الطف كتب
المهندس /احمـد الحيـاري

النائب فـراس السواعير .. حـذاري كبــوة الفَطِـن

عرفتك يا صديقي ذو الملامح المتشحة بالسمار .. والعيون السوداء المليئة بالبريق .. ونظراتك الحادة التي تحكي قصة الاردنيين وتشخص حالهم .

عرفتك زميلاً على مقاعد الدراسة الجامعية .. مشحوناً بالعزيمة .. متقد الذكاء .. حافـلٌ لهموم الوطن .
وعرفتك رفيق سلاح .. ومهندساً فذاً في مواضع البناء .. واختبرت كل ما لديك من ظواهر الرجال وبواطن العزة والمروءة .
وتذكر اننا مررنا معاً بمواقف واحداث تجلي جوهر وجودة واصالة المعدن .. وكان لك من اسمك نصيب فلا تنقصك فراسةٌ ولا فروسية .. ولم تنفك ناصراً وداعماً للحق وبما لا تهوى العواقب .
ووالله لو عرفت فيك غير ذلك لما تجشمت عناء الكتابة .

يا صديقي انت لا تعرف الضبابية ، ولا تقبل ان تكون احد الحلقات في سلسلة التموية والتزييف . وتكره المسرح وتبغض الممثلين وتمقت الديكور الذي يتكيء عليه صانعو الافلام ، وتستنكر اللون الرمادي .

يا سعادة النائب انت تعلم ان رئاسة المجلس لا تحتاج الاكثر إجتهاداً ، ولا الاكثر فصاحةً ، ولا الاكثر كفاءةً ، ولا الاكثر صلابةً ، ولا الاكثر قرباً من عوامة الناس .

يا سعادة النائب .. انت تعرف كيف تجري الامور ، وتعرف ان الهدف مرصود .. وانها مسرحية قديمة مكررة ، جل مقاصدها إحترام البرتوكول والشكليات ، وتبعد كل البعد عن تحقيق المرامي والمغزى من هذه الإجراءات ، وتعلم انها ليست منافسة حقيقية .. وتعلم انه لو لم تكن انت ، لقام غيرك بهذا الدور .

في الحقيقة لا اعرف مغزى مكابدة الترشح لرئاسة المجلس ولا اعرف الاعتبارات ..
ولكن اعرف الرأي العام ونظرة الشعب لادوار الكومبارس في المسرحية التي كتبت فصولها مسبقاً .

يا صديقي .. إذا كانت هفوةً فلا بأس وعليك بالإستيعاذ .. وإذا كانت غفوةً فعليك بالوضوء .. اما اذا كانت انحراف للبوصلة فعليك بالشهادتين .. وما نتقبله من غيرك لا يقبل منك .

يا صديقي الناس تحكم على ظواهر الأمور . وانت صاحب مباديء ورسالة ،واصبحت قاعدتك تتعدى حدود دائرتك الانتخابية ، وهو ما يجعل العتب اكبر والمكاشفة مشروعة .

يا سعادة النائب نريدك ان تبقى في حارة النواب التي لا يزيد قاطنوها في احسن الاحوال عن اصابع اليد الواحدة . اما الباقي فهم زواراً لا يعرفون عن الحارة سوى لون الطلاء ومذاق الضيافات . نريدك ان تبقى ضمن الخمسة الذي لازال البعض يتابع انجازاتهم ويستمع لكلماتهم .

يا سعادة النائب ادائك القوي والمقنع ، وانجازاتك في الفترة القصيرة كان لافتاً ومثيراً للاهتمام ، وفاق اصحاب الوجوه الناعسة والتي تكرارها في المجالس اصبح باعثاً للدهشة والذهول .

يا سعادة النائب ، نذكرك بالغضنفر الساكن في وجدانك ، ولا يحتاج للاستدعاء عند المساس بالثوابت الوطنية وعند التلاعب بالمقدرات التي تلامس قوت العامة والبسطاء . نذكرك بالتحافك هموم المواطن وصوتك المجلجل الذي يعلو على عشرات الاصوات الخجولة والهزيلة .

يا صديقي انا لست بمقام من يقيم ادائك او يقلل من انجازاتك ، ولست بحاجة لاختبارات لاعرف اهدافك .
جل ما ارجو بقاء صفحتك بيضاء ناصعة ، وعدم حملك وزر المجلس وسابق المجالس . وترسيخ سيرتك مع القلة الذين اصبحوا عنوانا للمجالس . لان المجالس لا تعرف بارقامها ، ولا تاريخ اشغالها ، وانما باسماء الاسود الذين زمجروا في سمائها .

يا سعادة النائب ، ان نجاحك الباهر والمدوي المتمثل في خسارة رئاسة المجلس كان العلامة الفارقة بين إرادة مجلس النواب وإرادة عامة الشعب .. وهي السمه الغالبة التي يشترك فيها كافة المجالس .. لان ارادة المجلس وارادة الشعب مساران لفرقاء لا يلتقيان .
وكما تعلم يا صديقي ، فان اعراسنا الديمقراطية بيوت اتراح زينت وزركشت بمشاركة ومباركة من يرتدون نظارات سوداء ، ولا تؤرقهم سوى مصالحهم الضيقة والمكاسب العاجلة .

نعم سعادة النائب .. وحـذاري حـذاري مـن كبـوة الفَطِــن


المهندس احمـد الحيـاري/مجموعة قعدة الطف

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا